السفير السعودي آل جابر يرد على ناشطي الإنتقالي ويفند إدعاءاتهم بشأن مطار عدن الدولي

الانباء اونلاين – متابعات

نفى السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر، اليوم السبت، سعي قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة، إلى تغيير قوة حماية مطار عدن الدولي جنوبي اليمن.

وقال السفير آل جابر في سلسلة تغريدات نشرها  على حسابه في موقع  “تويتر” أن مطار عدن آمن وبنفس وحدات حمايته، والرحلات فيه مستمرة” نافيا صحة المعلومات التي نشرها نشطاء موالين للإنتقالي تتحدث عن مخطط للسيطرة على مطار عدن بالقول : ان تلك المعلومات عارية من الصحة.

وأضاف  “التحالف بقيادة المملكة الذي استعاد عدن وباقي المحافظات، ويعمل على تأمينها مع المخلصين من أبنائها لايوجد في معسكراته قوات أو أسلحة تستخدم ضد أبناء عدن والمحافظات الأخرى، بل لحمايتهم وتحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب ودعم التنمية”، حسب تعبيره.

وتحدث السفير السعودي آل جابر عن إعادة تأهيل مطار السعودي بتمويل من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مبينا أن البرنامج السعودي بدأ  في المرحلة الأولى من إعادة تأهيل المطار ‏وقام بتوفير الباصات الترددية والكهرباء تعمل على ٢٤/٧، وتامين وحدة إطفاء وفق أفضل المواصفات الدولية

‏مشيرا الى ان المرحلة الثانية والثالثة لإعادة تأهيل مطار عدن تتضمن تامين نظام ملاحة واتصالات وإعادة تأهيل الصالة ومواقف السيارات والمداخل ،و اعادة تأهيل جميع مدارج و ممرات المطار ومواقف الطائرات ليصبح من أفضل مطارات المنطقة.

وكان الصحفي الجنوبي المقرب من المجلس الانتقالي صلاح بن لغبر قد نشر ‏تغريدة تحدث فيه عن وجود مخطط للسيطرة على ميناء عدن ومطارها الدولي يتم بعدها تعيين محافظ ومدير إمن لعدن نهاية الشهر الحالي.

وقال في تغريدته : يوجد حاليا قوات مجهزة بكل الأسلحة في معاشيق وفي معسكر التحالف وفي احياء داخل عدن شمالية ومن الجنوبيين الموالين للإخوان بحسب تعبيره.

وهو ماعلق عليه السفير السعودي محمد آل جابر بالنفي وأكد أن تلك المعلومات التي نشرها بن لغبر عارية من الصحة

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading