تقرير يؤكد تراجع تفشي وباء كورونا ونجاح الإجراءات الاحترازية بمأرب

الانباء اونلاين – مأرب

أظهر تقرير لجنة البلاغات والحد الزمني لحالات تفشي وباء كورونا (كوفيد 19) بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب تراجع حالات الإصابة بكورونا خلال الأسبوعين الماضيين، ونجاح الإجراءات الاحترازية في الحد من تفشي الوباء وانتشاره بين سكان المحافظة.

وأكد التقرير الذي جرى استعراضه، اليوم، خلال اجتماع اللجنة الفنية لمواجهة كورونا برئاسة الدكتور عبدالعزيز الشدادي مدير عام مكتب الصحة، أن حالات الاشتباه التي تم رصدها بمأرب خلال الفترة الماضية بلغت 380 حالة، تأكد منها 26 حالة إصابة، بينها عشر حالات وفاة، وتعافي 13 حالة.

وخلال الاجتماع أشاد أعضاء اللجنة الفنية بالتزام المواطنين في المحافظة بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المحافظة، والذين أظهروا مستوى مايتحلون به من وعي عال، وحرص كبير على إنجاح الجهود الرسمية في مواجهة الوباء، وكان لذلك الأثر الكبير في الحد من انتشار الوباء.

كما أشادت اللجنة بجهود الأطباء والعاملين الصحيين في المستشفيات ومراكز العزل الذين مثلوا الدرع الأول في مواجهة جائحة كورونا من خلال تفانيهم في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى والمصابين بالوباء .

مثمنين في ذات السياق تعاون القطاع الخاص ورجال المال والأعمال الذين أسهموا في إسناد جهود المحافظة من خلال توفير أجهزة الفحص والأمبولات اللازمة، ودعم مراكز العزل بالأدوية والمستلزمات الطبية.

وكانت اللجنة الفنية قد أكدت في ختام اجتماعها على الاستمرار في إجراءات حظر التجوال وإغلاق صالات الأعراس والمسابح وخدمات الشيش والمعسلات بكافة أنواعها في اللوكندات والاستراحات، واستمرار عمليات الرقابة والتأكد من الالتزام بالإجراءات ومعايير السلامة من قبل العاملين في الأسواق التجارية ومحلات البيع والصرافة حتى إشعار آخر.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: