الأمم المتحدة تؤكد ارتفاع أسعار السلع الغذائية في اليمن بنسبة 35%

الانباء اونلاين – متابعات

كشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، “أوتشا” اليوم الاثنين، عن إرتفاع أسعار المواد الغذائية في بعض المحافظات اليمنية بنسبة 35 % جراء انتشار جائحة كورونا .

وذكر مكتب الأمم المتحدة في صنعاء في بيان له  اليوم، “أن أسعار المواد الغذائية ارتفعت في بعض المحافظات اليمنية منذ بدء انتشار فيروس كورونا في اليمن بنسبة 35 بالمئة

مؤكداً أن الطلب على المواد الغذائية والوقود للمستشفيات ازداد بالتزامن مع تفشي كورونا في اليمن مع تراجع مستمر لسعر صرف الريال اليمني أمام العملات الاجنبية.

وأوضح البيان أن جميع المعطيات، تؤشر إلى الانتقال السريع للفيروس في جميع أنحاء البلاد، وفي كثير من الأحيان، يتأخر الأشخاص الذين يعانون من أعراض الوباء في البحث عن العلاج، حتى تكون حالتهم خطيرة، لأن مراكز العلاج لا يمكن الوصول إليها.

لافتا إلى، إن أزمة الوقود الأخيرة في مناطق سيطرة الحوثيين تهدد وصول كثير من اليمنيين إلى الغذاء، وتعقد عمل  المستشفيات وإمدادات المياه التي تعتمد على المشتقات النفطية، وتشكل عقبة إضافية أمام المرضى.

مشيراً الى أن “الوقود ضروري لمنع انتقال الفيروس والاستجابة السريعة له، و انعدامه يشكل عقبة أخرى أمام الأشخاص الذين يلتمسون العلاج”.

وفي العاشر من إبريل الماضي، أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا ، عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في اليمن بشكل رسمي تعود لمواطن في عقده السادس من العمر في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت شرقي البلاد.

وأوضحت اللجنة إن إجمالي عدد الحالات المسجل إصابتها بفيروس كورونا في عموم المحافظات اليمنية المحررة وصلت حتى مساء  الأحد 28 يونيو الحالي إلى إلى (1118) حالة مؤكدة مخبرياً منها (302) حالة وفاة و(430) حالة تعافي.

ولا تشمل هذه الحصيلة الإصابات في المناطق الواقعة تحت مليشيات الحوثي، كونها تواصل التستر على عدد الإصابات وعدم نشرها.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: