عدن : محتجون يطالبون بوقف  أعمال البسط والنهب والاستيلاء على أراضي المستثمرين

الانباء اونلاين – عدن – زكي اليوسفي

طالب عددٌ من المحتجين في مدينة عدن اليوم بوقف ، بوقف كافة أعمال النهب البسط والاستيلاء على أراضي وممتلكات المستثمرين والمواطنين في مدينة عدن.

وأوضح المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي اقيمت اليوم ، أمام مفرق بئر أحمد بمدينة الشعب، مديرية البريقة بالعاصمة عدن دعا إليها رجل الأعمال رئيس مجلس إدارة شركة إنماء العقارية ، الشيخ حسين الهمامي، أن الأرض الواقعة أمام فتحة بئر أحمد بمدينة الشعب هي أرض مملوكة لشركة إنماء العقارية، وفق القانون والطرق الرسمية المتبعة في المنطقة الحرة، وصُرفت لإقامة مشروع استثماري.

مؤكدين في بيان صدر عنهم: إن المعتدين المدعيين قاموا بالبسط على الأرض دون أية مقدمات، وشرعوا في تقسيمها والترويج لبيعها وهو ما جعلنا نلجأ إلى القضاء، كما أن هذه الوقفة جاءت بعد أن استنفذنا كافة الطرق القانونية التي كنا نأمل منها أن تحفظ حقوقنا من العبث.

وأشار البيان إلى تجاهل إدارة أمن عدن قرار المحكمة وتوجيهات وزير الداخلية؛ ما دفع المعتدين الاستمرار في اعتداءاتهم، متجاهلين كل الأحكام الصادرة.

وطالب المحتجون رئيس الجمهورية ووزير الداخلية ومدير أمن عدن بإزالة ووقف كل الاستحداثات على الأرض تطبيقاً لأحكام القضاء، وتنفيذ توجيهات وزير الداخلية بشأن إيقاف وإزالة أية استحداثات، كما طالبوا بتمكينهم من الأرض وعدم التعرض لهم، وفق ما يملكونه من وثائق رسمية.

وأكدت الوقفة الاحتجاجية أن مطالبها هي الرجوع للقانون وتنفيذ أحكام القضاء، إيماناً بأن القانون فوق الجميع، والتمسك بالأرض.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: