الجيش والمقاومة يكسران حصار قعطبة والمليشيات ترد بتفجير الجسور

الجالانباء اونلاين – الضالع :

تمكنت القوات المشتركة من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية صباح اليوم الاربعاء من فك الحصار الذي فرضته مليشيات الحوثي الارهابية على منطقة مريس الاستراتيجية شمال محافظة الضالع منذ عدة اسابيع

واوضحت مصادر محلية في مديرية دمت بمحافظة الضالع ان القوات المشتركة نجحت في كسر الحصار الذي فرضته المليشيات الحوثية على منطقة قعطبة وفتح الطريق الرابط بين مريس ومدينة قعطبة بعد معركة استغرقت عدة ساعات وخلفت اكثر من ثمانين قتيلا من عناصر الميليشيات .

واشارت المصادر ان قوات المقاومة تمكنت من تحرير جبل وعْل الاستراتيجي المطل على الطريق الرابط بين قرية قردح، ونقيل الشيم وتتجه قوات غربا لتحرير مواقع قرى حجر في منطقة دار السيد، وتأمين معسكر العللة ومنطقة الفاخر .

في حين عززت قوات الحزام الامني بمحافظة الضالع قواتها في مختلف الجبهات بأكثر من 500 مقاتل من أبناء الحواشب وعدد من المناطق الذين توافدوا لاسناد جبهات الضالع بتعزيزات بشرية كبيرة لمواجهة الميليشيات الإيرانية.

في سياق متصل ،وردا على تلك الهزائم ، لجأت مليشيات الحوثي الارهابية ،إلى تفجير الجسور والطرق الرابطة بين مدينتي قعطبة ومريس شمال ، بعد الهزائم التي منيت بها خلال الأيام الماضية. كما قامت الميليشيات بأعمال تخريبية ونهب ممتلكات واسعة في المناطق التي تم دحرها منها وتحريرها.

وأظهرت مقاطع مصورة تفجير الميليشيات الحوثية صباح الأربعاء جسراً رئيسيا  قبل انسحابها من محيطه بقليل.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: