صحيفة لبنانية تسلط الضوء على علاقة سليماني بالحوثيين في اليمن 

الأنباء اونلاين – متابعات

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية المقربة من حزب الله اليوم عن جانب من العلاقات التي كانت تربط قاسم سليماني بمليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران، مؤكدة أن قاسم سليماني، لعب دوراً بارزاً في تنمية الأواصر بين مليشيا الحوثي وإيران، وأوصل العلاقة إلى قمة التعاون.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها اليوم أن قيادة المليشيا الحوثية الموجودة في الخارج ، كانت تجري مشاورات دائمة مع قاسم سليماني .. مشيرة إلى أن زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي لم يلتق سليماني إلا أنهما تبادلا الرسائل في العديد من المناسبات.

واوضحت إن العام الماضي 2019 شكل انعطافة في خطاب الحوثيين تجاه التبنّي الكامل لخطاب محور المقاومة وأدبيّاته، بعد أن كانت تتجنّب التماهي الكامل معه لأسباب متعددة.

وأكدت الصحيفة أن علاقة الحوثيين بإيران أصبحت معلنة، وأن عمليات التنسيق بين أطرافه على درجة عملياتية عالية جداً ومتكاملة في الوقت نفسه.لافتة الى أن واشنطن فشلت في زعزعة العلاقة الوطيدة بين طهران والحوثيين عندما قدمت إغراءات للحوثيين بهدف الفصل بينها وبين إيران، وبالتالي حرمان الطرفين من قوة الربط التي تجمعهما.

واستدركت الصحيفة: “لكن الردّ جاء سريعاً بتبادل صنعاء وطهران للسفراء”.مؤكدة أن إيران، وتحديداً “قوة القدس” بقيادة سليماني، زوّدت الحوثيين بأسلحة فتاكة، مشيرة إلى أن الحوثيين استخدموا تلك الأسلحة في ضرب أهداف سعودية.

وتحدث التقرير – وفق صحيفة الأخبار اللبنانية – عن دور كبير لعبه الحرس الثوري في مجال تطوير الطائرات المسيّرة والصواريخ الباليستية، التي استخدمتها مليشيا الحوثي في ضرب أهداف عسكرية واقتصادية في السعودية. وختم بأن الحرس الثوري يستغلّ حالة الفراغ الأمني في اليمن لتقديم دعم هائل لصنعاء.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: