قتلى وجرحى في اشتباكات حوثية في إب بسبب الجبايات

الانباء اونلاين – إب

اندلعت إشتباكات عنيفة في محافظة إب اليوم بين فصليين في مليشيات الحوثي الانقلابية في المحافظة بعد خلافات بينهما على الجبايات مخلفة عدد من القتلى والجرحى.

وقالت المصادر المحلية أن الاشتباكات اندلعت في مديرية السبرة جنوب شرق محافظة إب عقب مهاجمة قيادي حوثي مع عناصره لنقطتين امنية تابعة للقيادي الحوثي أيادي الأبيض .

وأضافت : قام القيادي الحوثي الابيض بالرد على الهجوم الذي تعرضت له نقاطه بهجوم مماثل على نقطتين تابعة للقيادي الحوثي المهاجم حيث هاجم نقطة سوق الأحد بعزلة بني عاطف ونقطة المناييس بعزلة “الأخلود” على الخط الرابط بين سوق الأحد وسوق “أدمات”

وأوضحت المصادر أن سبب الاشتباكات بين القياديين الحوثيين جاءت بسبب تفاقم الخلافات بينهما على خلفية الجبايات التي تقوم عناصرهم بنهبها وفرضها على المواطنين اثناء مرورهم من نقاطهم .

فيما تحدثت مصادر أخرى أن أسباب الاشتباكات تعود الى مواجهات سابقة اندلعت بين أسرتي بيت الرشيدي وبيت المروعي وسقط فيها قيادي حوثي بارز قتيلا وعدد من الجرحى، ويتهم القيادي الحوثي “إياد الأبيض” بالوقوف إلى جانب أسرة بيت “الرشيدي”.

وبحسب المصادر فقد سقط في هذه الاستباكات عدد من القتلى بينهم “محمد مصلح فارع الأبيض” وإصابة أخيه “عبدالقادر مصلح فارع الأبيض” ومسلح يدعى الزهيري وعدد من عناصر نقطة سوق الأحد بعزلة بني عاطف بمديرية السبرة جنوب شرق إب.

فضلا عن اختطاف سمير محمد صالح الأبيض وعناصر حوثية أخرى بعضهم كان مصاب وخطفوا دون أن يعرف مصيرهم ووضعهم الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: