المليشيات تنهب عشرات الملايين من المراكز التجارية بصنعاء

الانباء اونلاين – صنعاء :

تستمر  مليشيات الحوثي، مضايقاتها وابتتزازها للقطاع الخاص في كل المناطق الخاضعة لسيطرها كان اخرها ، حملة مداهمات واسعة نفذتها مساء امس طالت عدد من المحلات التجارية في العاصمة صنعاء، بحجة ضبط التعامل بالعملات النقدية الجديدة.

واوضخت مصادر محلية في العاصمة صنعاء  ان مليشيات الحوثي الارهابية اغلقت امس عدداً من المحلات التجارية، وصادرت مبالغ مالية كبيرة منها بحجة تداولها  للعملة النقدية الجديدة قدرت بأكثر من عشرين مليون ريال بحجة أنها عملة غير مسموح التعامل بها

مبينة ان ابرز المحلات التي طالها العدوان الحوثي في العاصمة صنعاء،مركز سيتي ماكس ومحلات بيع الكمبيوترات في شارع صخر، ومحلات بيع الملابس في شوارع حدة والمقالح وهائل .

وتؤكد المصادر أن هذه الحملات تنفذ من قبل قيادات في جهاز الأمن القومي والتي تأخذ هذه المبالغ وتتقاسمها مع قيادات في المليشيا، فيما تقوم بعمليات ابتزاز ضد التجار، وخاصة أصحاب المراكز التجارية الكبيرة مثل سيتي ماكس، وإجبارهم على دفع إتاوات مالية لقيادات المليشيات.

وكانت مصادر كشفت عن مصادرة المليشيات العملات النقدية الجديدة وإرسالها إلى صعدة.

وفيما تنفذ المليشيات حملات نهب للورق النقدية الجديدة، شوهد بعض مشرفي المليشيات وهم يستخدمون هذه العملة في المراكز التجارية وأسواق القات، وهو ما اعتبرته المصادر دليلاً على أن حملات الحوثي ضد الورق النقدية الجديدة ليست سوى عملية سرقة وابتزاز بحق الناس.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: