رئيس المجلس العسكري السوداني يجدد موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية في اليمن

الانباء اونلاين – متابعات

جدد رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان، وقوف بلاده مع الحكومة الشرعية في اليمن.

واكد البرهان في كلمته في افتتاح القمة العربية الرابعة عشرة الطارئة بمكة المكرمة ان السودان سيضل جزءاً أصيلاً من التحالف العربي الذي يعمل على استعادة الشرعية وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن الشقيق.

ودعا في الوقت نفسه لاستئناف الحوار من أجل الوصول إلى تسوية سياسية تحفظ وحدة وسيادة اليمن وحقن دماء أبنائهم استناداً إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ونتائج مؤتمر الحوار الوطني الشامل .

وعبر عن استنكاره لكل ما يستهدف أمن واستقرار المنطقة العربية، خاصة الخليج العربي وجنوب البحر الأحمر، ودان الهجمات التي طالت المملكة العربية السعودية الشقيقة، ودولة الإمارات العربية الشقيقة مستهدفة السفن وخطوط النقل وأمن الحرمين.

مؤكدا أن “السودان يؤيد كافة التدابير والإجراءات التي يتخذها الأشقاء لحماية الأمن والاستقرار في المنطقة”، كما دعا في خطابه إلى جعل الممرات الملاحية بعيدة عن الاستهداف العسكري، وطالب القادة العرب باتخاذ قرارات حازمة تمنع تكرار هذه الاعتداءات.

وجدد موقف السودان إلى جانب الأشقاء في الخليج والاصطفاف إلى جانبهم في مواجهة هذه الأعمال العدائية، أياً كان مصدرها، وتأييده لجميع الإجراءات والتدابير التي يتخذها الأشقاء لحماية الأمن والاستقرار في المنطقة، وطالب بأن تكون ممرات الملاحة والتجارة الدولية بعيداً عن الاستهداف العسكري.

 

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: