إغاثي سلمان يكشف حجم الانتهاكات الحوثية للمساعدات السعودية

الانباء اونلاين – متابعات

كشف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم عن حجم الانتهاكات الحوثية التي تطال المساعدات الاغاثية التي يقدمها المركز للمناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية في اليمن.

وقال المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة ردا على سؤال لـصحيفة «مكة» ان بأن حجم الانتهاكات الحوثية للمساعدات السعودية يصل إلى ما بين 10% و30% في المناطق الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الحوثية.

في حين أن المناطق الشرعية نسبة وصول المساعدات للمحتاجين فيها عالية جدا بدعم كبير من الحكومة الشرعية والقوات المشتركة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي في مكة «أتمنى صدور بيان من هذه القمة الإسلامية يجرم هذه الأعمال والانتهاكات، والتي تتجاوز حد الإنسانية في حق الشعب اليمني من قبل الميليشيات الانقلابية».

وقال «أعتقد الجرائم ضخمة جدا في حق الدولة وفي حق الشعب اليمني، واستخدام الطفولة البريئة يجب أن يجرم وأن يقف العالم وقفة صادقة ضد هذه الانتهاكات من خلال بيان يحد من هذه التجاوزات من قبل الأمم المتحدة».

وأضاف الربيعة «إن اليمن تأتي في مقدمة الدول في المساعدات السعودية تليها فلسطين ثم سوريا والصومال وباكستان وإندونيسيا والعراق وغيرها من الدول التي نقدم لها المساعدات من خلال الـ44 دولة التي ساعدناها خلال السنوات الأربع الماضية»

مؤكدا اهتمام المركز بالمرأة لأنها عماد الأسرة، ودعمها وتمكينها يساعدان في التغلب على التحديات الإنسانية في الدول المحتاجة. وفي المجتمعات المتضررة نفذت 225 مشروعا للمرأة ووصل المركز‏ خلال أربع سنوات إلى 62 مليون امرأة حول العالم، بمبالغ وصلت إلى 390 مليون دولار.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: