بيان لاتحادات الطلاب اليمنيين في الولايات الهندية لتوضيح ملابسات وفاة الطالب دجيره

الانباء اونلاين – الهند – يحيى العتواني:

اصدرت اتحادات الطلاب اليمنيين في الهند بيانا مشتركا طالبت فيه بالتحقيق في قضية الطالب محمد دجيره ومحاسبة المتسببين بإهمال مشكلتة وبقية الطلاب اليمنيين في الهند .

ونفذ الطلاب اليمنيين الوقفات الاحتجاجية لاتحاد طلاب اليمن في ميسور واونج اباد وحيدر اباد واورنجل وعلي جار للمطالبة بالتحقيق في قضية الطالب محمد دجيره والذي وجد متوفٍ في شقتة

وتشير المعلومات الاولية ان الطالب دجيرة انتحر نتيجة اهمال السفارة والجهات الرسمية لمناشداته في حل المشكلة التي تتمثل في خروجه من الهند كونه شخص غير مرغوب به حسب افادة مكتب الهجرة وفي قضايا اخرى .

واوضح البيان ان الطالب دجيرة في السنة الثانية في احدى كليات حيدر اباد واقامته سارية المفعول إلا أن مكتب الهجرة قبل اشهر اعطى الطالب إخطار بالمغادرة من الهند الا ان الطالب طرق ابواب السفارة والقنصلية كما تشير المعلومات بدون اي تجاوب يذكر

وفي اتصال هاتفي مع القنصل يحيى غوبر اكد انه حال ابلاغه قام برفع مذكرة الى مكتب الهجرة بتاريخ ٢٢ مايو اي قبل الحادثة وارسل نائب رئيس الجالية الى مكتب الهجرة

مشيرا الا ان مكتب الهجرة رفضوا طلب القنصل وطلبوا من الطالب المغادرة والرجوع بفيزة اخرى وهو ما رفضه الطالب دجيره خوفا من ادراجه في قائمة الممنوعين من دخول الهند .

وبحسب البيان فان ابرز مطالب الطلاب من السفارة اليمنية كالتالي :

أولاً: الاهتمام بجميع رعاياها وخاصة الطلاب و بذل الجهود لتذليل الصعاب أمامهم والعمل الجاد لحل مشاكلهم أولاً بأول ومعالجة كل الاسباب والدوافع التي تودي الى مثل هذه الحوادث.

ثانياً: فتح خطوط فعالة وقنوات تواصل مع مكاتب الهجرة (FRRO) لما يصب في مصلحة الطلاب ويضمن حقوقهم .

ثالثاً: إيجاد قنوات تواصل مع الطلاب والسماع لشكاويهم والرد عليها ومعالجتها وعدم تجاهلها.

الجدير ذكره ان هذه الحادثة ليست هي الاولى فقد سبقها اكثر من حالة انتحار وكان اخرها الطالب موسى الوجية والتي قيدت في الشرطة ولا يعرف اين وصلت التحقيقات حتى الان .

و الطالب دجيره كان يمر بحالة صعبة مما اضطره الى اللجوء للسفارة والقنصلية لحل مشكلته غير انه لم يحصل على اي تجاوب كما تشير الكثير من المصادر ، بدورنا حاولنا الاتصال بالسفير ولم نتمكن من الوصول اليه بدون معرفة الاسباب .

ويمر الطلاب اليمنيين في الهند بأوضاع صعبة بسبب عدم صرف مستحقاتهم المالية و كذلك طلاب النفقة الخاصة وخاصة الموظفين الموقوفة رواتبهم .

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: