الحوثي يختطف 182 امرأة وغضب واسع على مواقع التواصل

الانباء اونلاين – خاص :

اكدت عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان التابعة للحكومة اليمنية، إشراق المقطري، ميليشيات الحوثي الانقلابية باختطاف 182 امرأة في ثلاث محافظات يمنية

مبينة في سلسة  تغريدات  لها اليوم، إن الميليشيات الحوثية الارهابية تحتجز 100 امرأة في ثلاث غرف بسجن في صنعاء، و 70 امرأة في سجن بمحافظة عمران، و12 امرأة في الحديدة.

وكتبت المقطري في احدى  تغريداتها  :ان الميليشيات الحوثية اقتادت تلك النساء من أمام المدارس والمنازل بخدعة الإغاثة، غير أن السبب الرئيسي كان للضغط على أسرهن بسبب الاختلاف الفكري والسياسي.

مشيرة الى ان تلك الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيات الحوثية بحق النساء لم يكن متوقع حدوثها في المجتمع اليمني حتى من قبل المتشائمين من حكم المليشيات الارهابية والمدركين لجرائمها بحق ابناء الشعب اليمني بلا استثناء

وطالبت المقطري في تغريدة اخرى من  الناشطات اليمنيات بالضغط على الميليشيات عبر المبعوث الأممي، بالتوقف عن اختطاف النساء لابتزاز أسرهن.

وتابعت مخاطبة الناشطات ‏:ترسيخ السلام للنساء يبدا بانصاف من هن ضحايا هذه الحرب ،اذا استطعن الضغط والافراج عن اللاتي في سجون صنعاء وعمران والحديدة واعادة الاعتبار لهن وايقاف تلك الممارسات فسيكون عمل حقيقي ويذكر.
هنا سنعرف الحياد والسلام والامن وووو قصص برامج الامم المتحدة.

وردا على مطالبة الناشطة المقطري للناشطات اليمنيات المشاركات في احدى المؤتمرات التي نظمتها الأمم المتحدة في العاصمة الاردنية عمان كتبت الناشطة ليزا البدوي تغريدة  قائلة : ‏‎عزيزتي اشراق اذا تكاتفت الجهود معا نستطيع ان نعمل شيء من اجل هؤلاء النسوة.

مستشارات غريفيث

الصحفي والحقوقي همدان العليي هو الاخر خاطب الناشطات المشاركات المطالبات بتمثيل في المشاورات التي يقودها مبعوث الامم المتحدة الى اليمن مارتين غريفيث بالقول.. عشرات اليمنيات تم اقتيادهن من أمام المدارس وبعضهن من منازلهن للضغط على أسرهن بسبب الاختلاف الفكري والسياسي.

وتابع متسائلا أين هو دوركن هنا؟ كيف تطالبن بتمثيل المرأة اليمنية وأنتن لا تدافعن عنها؟

اما الاعلامي كامل الخوذاني فتساءل في تغريدة له عن جرائم اختطاف المليشيات الحوثية الارهابية للنساء  اين المشائخ الاشاوس والشخصيات الاجتماعية والقيادات القبيلية عن مثل هذه الجرائم اللاخلاقية بحق النساء

 

بدوره وجه الناشط الحقوقي أدونيس عبدالعزيز  خطابه الى المجتمع الدولي للتحرك لانقاذ النساء المختطفات في سجون المليشيات الحوثي الارهابية في عموم محافظات الجمهورية

وكانت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، كشفت مؤخرا، عن انتحار امرأتين، من المختطفات في سجون ميليشيات الحوثي في العاصمة صنعاء، خلال شهر رمضان.

واعتبرت “إقدام سجينتين على الانتحار، يؤكد مدى الممارسات الإجرامية التي تمارسها الميليشيا الحوثية بحقهن”.

مشيرة الى أنها رصدت سابقاً حالتي انتحار مماثلتين ليصل عدد حالات السجينات المنتحرات في سجون الحوثيين إلى أربع حالات.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: