نصائح طبية عن الأكل في عيد الفطر المبارك

الانباء اونلاين –  صنعاء

حذر أطباء واستشاريون من الإفراط في تناول الطعام خلال أيام عيد الفطر المبارك، وذلك لوقاية أنفسهم من مشاكل مرتبطة بالجهاز الهضمي .

وأشار الأطباء إلى أن الإفراط في الاكل خلال العيد لا يتسبب فقط في زيادة الوزن والإصابة بعسر الهضم والشعور بعدم الارتياح، بل قد يتسبب أيضاً في تفاقم الحالة الصحية لدى المرضى المصابين بأمراض مزمنة.

ويميل الناس خلال العيد إلى الإفراط في تناول الطعام والحلويات وغيرها، والتي تُعد سبباً رئيسيا للإصابة بعسر الهضم ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى.

ويقول الأطباء إن الإفراط في تناول الطعام وخاصة الوجبات الغنية بالدهون والسكريات والملح قد تؤدي إلى مضاعفات صحية عديدة، كما أن خطر الإصابة بالمضاعفات الصحية الناجمة على الإفراط في تناول الطعام يزيد لدى الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة.

ويعتبر الأشخاص المصابون بأمراض مزمنة كارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب والكلى والسمنة أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات صحية بسبب الإفراط في تناول الطعام.

ويتسبب الإفراط في تناول الطعام في الضغط على أعضاء وأجهزة الجسم وخاصة الجهاز الهضمي من خلال إجبارها على العمل بطاقتها القصوى، كما قد يتسبب الإفراط في تناول الطعام في تراكم السموم في الجسم وقد يتسبب في زيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم وعدد من المضاعفات الصحية الأخرى.

يشير الأطباء إلى أن من بين المضاعفات والآثار الصحية المترتبة على الإفراط في تناول الطعام على المدى القصير تتضمن آلام البطن والغثيان والتقيؤ والدُّوار، وارتفاع سكري الدم.

وينصح الأطباء في الاعتدال في تناول الطعام وتجنب تناول الوجبات الكبيرة والإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون والملح، وينصح ايضاً بضرورة شرب كميات كافية من السوائل والحصول على قسط وافر من الراحة وممارسة الأنشطة البدنية بانتظام.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: