رئيس البرلمان العربي يطالب بتحرك دولي للإفراج عن المديرات المختطفات لدى المليشيات بصنعاء

الانباء اونلاين – القاهرة

طالب رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي، اليوم من الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص ، ومنظمة اليونسكو  ومفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، ومنظمات حقوق الإنسان والمنظمات المعنية بحقوق المرأة، بالتحرك الفوري والعاجل لإطلاق سراح مديرات المدارس السبع المختطفات لدى مليشيات الحوثي الانقلابية في العاصمة صنعاء.

وعبر الدكتور السلمي في بيان صدر عنه اليوم عن إدانته بأشد العبارات لقيام مليشيات الحوثي الانقلابية باختطاف سبع مديرات مدارس امس  في  العاصمة صنعاء واقتيادهن إلى جهةٍ مجهولة… مشددا على ضرورة إلزام المليشيات الحوثي الانقلابية بالتوقف عن اقتحام المنشآت المدنية والقيام بهذه الأعمال الإرهابية التي تروع المدنيين.

وحمل رئيس البرلمان العربي الميليشيات الإنقلابية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة اللاإنسانية وعن سلامة مديرات المدارس المختطفات..مؤكداً رفضه القاطع للأعمال الإرهابية التي تمارسها المليشيا بحق المدنيين اليمنيين والمؤسسات المدنية وسرقة ونهب المساعدات الإنسانية.

واستنكر استمرار جرائمها المليشيات تجاه اليمنيين، من ترويع للمدنيين، واقتحام المدارس، والاختطاف والتنكيل خاصةً بحق المرأة اليمنية، الذي يُعد انتهاكاً صارخاً للقوانين والمواثيق والأعراف الدولية وقرارات الأمم المتحدة والمعاهدات الدولية.

مجددا التأكيد  على وقوف البرلمان العربي مع الشعب اليمني ودعم الشرعية اليمنية لتحقيق الأمـن والاسـتقرار وضمان وحـدة اليمن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading