مليشيات الحوثي تقتحم مسجد في عتمة وتقتل إمام المسجد  أمام المصلين

الانباء اونلاين – ذمار:

اقتحمت ثلاثة اطقم حوثية اليوم الجمعة مسجدا في قرية مكعد الأمحال ” حمير ” بمديرية عتمة غربي مدينة ذمار، وقاموا بقتل إمام وخطيب المسجد شوقي جابر محمد رفعان أمام المصلين.

وقالت مصادر محلية ان عشرات المسلحين الحوثيين اقتحموا المسجد وقت صلاة الجمعة واطلقوا الرصاص على المصلين بشكل عشوائي، حتى وصلوا الى إمام وخطيب المسجد وفتحوا نيرانهم مباشرة على جسده داخل المسجد، ومن ثم قاموا بإختطاف جثتة التي لم تكن فارقت الحياة بعد، ثم خلصوا عليه في الطريق.

واضافت المصادر أن المسلحين الحوثيين بعد تصفية الإمام رفعان في الطريق إختطفوا جثتة ونقلوها الى ثلاجة مستشفى ذمار العام ورفضوا تسليمها، رغم تدخل بعض اعيان ووجهاء المنطقة.

وذكرت المصادر أن مليشات الحوثي اقتحمت المسجد وقتلت الإمام رفعان على خلفية امتناعة عن قيام صلاة التراويح، وتوزيع بعض المساعدات الغذائية على الأسر الفقيرة في المنطقة، من التبرعات التي يجمعها من التجار وأهل الخير.

وكانت مليشيات الحوثي الانقلابية قد اقتحمت قبل يومين مسجد ومركز الخير في الثلوث مركز مديرية عتمة واعتقلت إمام وخطيب المسجد الشيخ: بشير علي البحري ونقلتة الى جهة مجهولة.

ومنذ سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية على محافظة ذمار مطلع العام 2014م فجرت واقتحمت عشرات المساجد ودور القرآن الكريم وقتلت واعتقلت أئمتها وخطبائها، والقليل منهم الذين أفلتوا من تنكيل الحوثيين، لكن عائلاتهم وأقاربهم لم يسلموا من المصير ذاته، حيث جرى اعتقال وتعذيب المئات من أهاليهم.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: