المحافظ العرادة يناقش مع ممثلي اليونسيف تدخلات المنظمة في مجالات الصحة والتعليم والمياه والاصحاح البيئي

ناقش محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة ، مع ممثلي منظمة اليونسيف اليوم ، تدخلات المنظمة في محافظة مأرب في مجالات المياه والتعذية والصحة والتعليم والاصحاح البيئي .

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح ، أشاد المحافظ العرادة بتدخلات منظمة اليونيسيف في محافظة مارب ودعمها لعدد من المشاريع الأساسية في مختلف القطاعات الخدمية في المحافظة.

ودعا الى تقديم مزيد من الدعم الضروري للمحافظة بما يسهم في التخفيف من معاناة النازحين في ظل استمرار حركة النزوح إليها من جميع المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية الانقلابية …مبديا استعداد السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمنظمة وفرقها الميدانية بما يمكنها من تنفيذ مشاريعها دون أية عراقيل.

من جهتهم استعرض ممثلو منظمة اليونسيف أهم المشاريع التي تعتزم المنظمة تنفيذها في محافظة مأرب خلال الفترة المقبلة أبرزها تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع توسعة محطة الصرف الصحي لمدينة مأرب ومشاريع المياه والاصحاح البيئي في مخيمات النازحين في مخيمي الخانق والجفينة .

بالإضافة إلى مشروع الرعاية الصحية الأولية المتكاملة ودعم أقسام الأمومة والطفولة في المستشفيات العاملة لتقديم خدماتها للنازحين بشكل مجاني وكذا مشروع تشغيل المرافق والوحدات الصحية الثابتة في المديريات ودعمها بالأدوية والمسلتزمات الطبية اللازمة لتشغيلها وانشاء عيادات طبية متنقلة في مخيمات النزوح .

فضلا عن مشاريع دعم قطاع التعليم في المحافظة أهمها مشروع تجهيز فصول دراسية متنقلة وتوزيعها على مخيمات النزوح والتعاقد مع معلمين نازحين للتدريس في تلك الفصول ، وتوفير المساحات الآمنة والصديقة للاطفال وتقديم الدعم النفسي اللازم للاطفال المتأثرين بالحروب والصراعات وتأهيلهم تأهيلا نفسيا متكاملا .

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: