89 حالة وفاة في عدن خلال الـ24 الساعة الماضية

الأنباء أونلاين – عدن

أعلنت مصلحة الأحوال المدنية إن العاصمة المؤقتة عدن سجلت خلال الـ24 الساعة الماضية (89) حالة وفاة في عموم مديريات مدينة عدن.

وقال رئيس مصلحة الأحوال المدنية، اللواء سند جميل محمد، في إحاطته اليومية، أن إجمالي الوفيات التي حدثت، يوم أمس، في مدينة عدن بلغت (89) حالة وفاة، دون معرفة أسباب الوفاة .

مؤكداً أن المصلحة منحت، يوم أمس الاحد، (89) تصريح دفن بموجب الخطابات التي تلقتها المصلحة، من أقسام الشرطة، والمستشفيات في مدينة عدن.

وأوضح أن المصلحة تلقت (69) خطاباً من أقسام الشرط دون معرفة سبب الوفاة، وحسب المتعارف عليه فإن الأسباب طبيعية، و(5) خطابات من المستشفيات الخاصة، و(12) خطاباً من العزل الصحي الخاص بمرضى فيروس كورونا في مستشفى الجمهورية ومستشفى الأمل، وخطابين من مستشفى الجمهورية، وخطاب واحد من مستشفى الصداقة.

وأفادت الإحاطة أن حالات الوفاة توزعت على النحو التالي: (9) حالات كريتر، و(حالتان) خور مكسر، و(6) حالات المعلا، و(3) حالات الروضة، و(7) حالات التواهي، و(حالتان) مستشفى الجمهورية و(6) حالات العزل مستشفى الجمهورية، و(11) حالة المنصورة، و(13) حالة دار سعد، و(4) حالات الممدارة، و(7) حالات الشيخ عثمان، و(5) حالات القاهرة، و(حالة واحدة) الشعب، و(حالة واحدة) البساتين، و(5) حالات مستشفيات خاصة، و(6) حالات العزل الأمل، و(حالة واحدة) مستشفى الصداقة.

ولفت رئيس المصلحة بأنه تم التواصل مع وكيل وزارة الصحة الدكتورة إشراق السباعي، للترتيب لعقد اجتماع موسع، يوم غدٍ (اليوم) لتحديد آلية العمل، ورفع الإحصائيات لإحدى الجهات في لجنة الطوارئ أو قسم الوبائيات، من أجل المتابعة والنزول، واتخاذ الإجراءات، وتحديد أسباب الوفيات المرتفعة”.

مشيراً إلى أن الاجتماع سيبحث “ما يمكن أن يقدم لموظفي السجل المدني من مواد تعقيم وسلامة، أثناء مزاولة عملهم في ظل هذه الظروف”.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: