فريق الخبراء يطالب بالإفراج عن المحتجزين الأكثر عرضة للإصابة بكورونا في اليمن

الأنباء اونلاين – متابعات:

دعا فريق “الخبراء البارزين الدوليين” بشأن اليمن أطراف الصراع إلى إطلاق سراح المحتجزين الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد_19).

كما دعا إلى “إطلاق سراح الجناة الأقل خطورة ومن هم رهن الحبس الاحتياطي ومن تشارف مدة حبسهم على الانتهاء ومن يمكن إعادة إدماجهم بأمان في المجتمع”.

وقال فريق الخبراء الاممي ، قال في بيان نشره الموقع الرسمي للأمم المتحدة، أمس إن “على جميع أطراف النزاع الدائر في اليمن، إطلاق سراح الأشخاص الاكثر عرضة للخطر، ومن بينهم النساء الحوامل والأطفال وذوو الإعاقة وكبار السن والمرضى”

لافتاً الى الاكتظاظ المروع الذي تشهده مراكز التوقيف والاحتجاز في اليمن مع انعدام الخدمات الصحية الملائمة في تلك المراكز .

ورحب الفريق الأممي بـ “التقارير المتعلقة بالتدابير التي اتخذتها أطراف النزاع حتى الآن”، داعياً إياها إلى “تركيز جهودها على محاربة تفشي جائحة كوفيد-19، بدلا من الانخراط بتجديد النزاع”.

بدوره شدد رئيس الفريق كمال الجندوبي على ضرورة إطلاق سراح جميع الأشخاص المحتجزين بما يتعارض مع القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي على الفور بما في ذلك المنتمون إلى الطائفة البهائية والصحفيين.

وطالب المجتمع الدولي بمضاعفة جهوده في مواجهة الأزمة الإنسانية الأكبر في العالم، لتأمين التمويل الضروري لمعالجة محنة الشعب اليمني التي ستتفاقم متأثرة بجائحة كوفيد-19″.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading