مليشيات الحوثي تصعد في الحديدة بقصف مدفعي وصاروخي على قرى ومواقع في التحيتا

الانباء اونلاين – الحديدة

شنت مليشيات الحوثي الإرهابية عمليات قصف واستهداف واسعة على منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة غربي اليمن .

وذكر المركز الاعلامي لقوات العمالقة ان عمليات القصف والإستهداف الحوثية طالت مواقع قوات العمالقة في أطراف الجبلية ومنازل المواطنين في المنطقة ذاتها ، واستخدمت خلالها القذائف المدفعية والصاروخية ومختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والأسلحة القناصة .

كما قصفت مواقع العمالقة بصواريخ الكاتيوشا وبقذائف مدفعية الهاون الثقيل من عيار 120 والقذائف من عيار 82 ، كما قصفت مواقع أخرى بقذائف مدفعية الهاوزر وبقذائف B10 .

كما استهدفت مواقع تمركز جنود قوات العمالقة بالأسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار 23 والأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وعيار 12.7 وبالأسلحة القناصة وبسلاح البرجنيف .

وفي ذات السياق ذكرت مصادر محلية عن قيام المليشيات بإستهداف عدد من القرى في الجبلية بالأسلحة الثقيلة ، وسقطت عدد من المقذوفات الحوثية في المزارع وبالقرب من منازل المواطنين ، وألحقت أضراراً بالغة بالمزارع وممتلكات السكان وخلفت حالة من الخوف والرعب في صفوف المواطنين .

وتقوم المليشيات الحوثية بالتصعيد العسكري على منطقة الجبلية عقب مرور أقل من 24 ساعة من قيامها بحشد مقاتليها وتعزيز قواتها العسكرية على تخوم مديرية التحيتا ، وتحاول المليشيا التقدم نحو مواقع العمالقة بعد عمليات الهجوم المتكررة على المواقع في محاولة منها لإستعادة السيطرة عليها .

وكانت المليشيات الحوثية المدعومة من إيران قد شنت عمليات هجوم واسعة على الجبلية قبل أيام قليلة من عدة محاور وباءت جميعها بالفشل بعد تمكن مقاتلي العمالقة من التصدي لها وإفشالها ، وتكبدت المليشيات خلالها خسائر فادحة في العتاد والأرواح .

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: