غريفيث في مجلس الأمن : الوضع العسكري في الحديدة “معقد وهش”

الانباء اونلاين – وكالات

أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، في احاطته في جلسة بمجلس الأمن حول اليمن اليوم الاثنين: ” أن الوضع العسكري معقد وهش في ميناء الحديدة مما ينعكس على سكانها”.

وأشار مارتن غريفيث في إحاطته اليوم إلى أن “عدد القتلى المدنيين انخفض خلال وقف إطلاق النار في الحديدة” آملا أن يتم تطبيق اتفاق السويد بشكل يسمح للطرفين بالتعاون لتخفيف معاناة السكان.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي قد اتهم، الاثنين الماضي، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، بالتماهي مع مليشيات الحوثية الانقلابية في ما وصفه بالالتفاف على اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة غربي اليمن.

وأكد خلال لقائه، مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو، ان الحكومة السرعية: “قدمت كافة التسهيلات لمبعوثي الأمم المتحدة لإنجاح مهامهم خلال فترات عملهم وآخرها دعمها لمارتن غريفيث في إنجاح مهامه وتنفيذ اتفاق ستوكهولم المتصل بالحديدة رغم تعنت المليشيات الانقلابية

متهما مبعوث الأمم المتحدة الخاص الى اليمن بتشجيع المليشيات على عدم التزام بتنفيذ بنود ذلك الاتفاق والالتفاف عليه بمسرحيات هزليه والتماهي معه من قبل المبعوث الأممي”.

في حين جددت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، “تأكيد الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس التزام الأمم المتحدة بتحقيق السلام في اليمن”.

مؤكدة”دعم المجتمع الدولي لليمن وقيادتها الشرعية والتي تحظى بإجماع غير مسبوق في الأمم المتحدة”.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: