في أول زيارة له منذ تعيينه ..السفير الأمريكي يؤكد من عدن : ندعم اليمن وحكومته الشرعية

الانباء اونلاين – عدن

أكد سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن كريستوفر هنزل، اليوم دعم بلاده والمجتمع الدولي لليمن وحكومته الشرعية وجهود تثبيت الامن والاستقرار وتحقيق السلام في البلاد بحسب وكالة سبأ الرسمية

جاء ذلك خلال زيارته الاولى للعاصمة اليمنية المؤقتة عدن منذ تعيينه سفيرا للولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن قبل

واشاد السفير الامريكي هنزل، اثناء لقائه بوزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، ياسر الرعيني في عدن اليوم بتجربة الحوار الوطني اليمني وجهود الحكومة الشرعية في تنفيذها في أرض الواقع .

مجددا تأكيد موقف بلاده و المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية بالالتزام بدعم الحكومة الشرعية ومساندتها تنفيذ مخرجات الحوار وتحقيق السلام وفق ماقررته مرجعيات الحل السياسي في اليمن والقرارات الأممية.

فيما تحدث الوزير الرعيني عن حالة التوافق الذي تحقق في مؤتمر الحوار الوطني والذي نتج عنه الوثيقة الوطنية التي عالجت مشاكل الماضي وحددت أسس بناء اليمن الجديد، القائم على الشراكة في السلطة والتوزيع العادل للثروة وإعمال مبادئ العدالة والمواطنة وسيادة القانون.

وقال لقد حاول الحوثي اعاقة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني والقضاء على حلم شعبنا في بناء الدولة المدنية الا ان ارادة الشعب وقفت في وجه هذه المليشيات وهي اليوم تحت قيادة الشرعية وبجيشها الوطني تعمل انهاء هذا الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة وبناء اليمن الاتحادي الجديد.

و استعرض برامج تنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي تنفذها الحكومة في كافة المستويات، مشيرا إلى ضرورة دعم جهود تنفيذ مخرجات الحوار وتعزيز المصالحة والسلام في المجتمعات المحلية، وتهيئة مؤسسات الدولة وفقاً للشكل الاتحادي للدولة.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: