صعدة.. الجيش يحرر مناطق جديدة ومواقع استراتيجية في مديريتي باقم والحشوة

نفذت قوات الجيش الوطني مسنودة بتحالف دعم الشرعية، اليوم الثلاثاء، عملية عسكرية مباغته لتصفية جيوب مليشيا الحوثي الانقلابية في “ال زماح” و”ال معيض”، بالإضافة إلى تحرير منطقة “ال قراض” في مديرية باقم بمحافظة صعدة.

وأكد قائد اللواء العاشر العميد الركن عبده البرح، في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، أنه بهذه التقدمات تدخل مديرية باقم في إطار المناطق المحررة، خصوصاً وأن العمليات العسكرية لقوات الجيش الوطني تحاصرها من ٥ محاور.

وأسفرت المعارك عن أسر 6 من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية ومصرع وجرح العشرات، بالإضافة إلى استعادة كميات من الأسلحة والذخائر وتفكيك مخازن ألغام وعبوات ناسفة كانت المليشيات تعتزم زرعها في جبال ووديان باقم.

إلى ذلك، لقي ما لا يقل عن 9 من عناصر مليشيا الحوثي مصرعهم، اليوم، برصاص أبطال الجيش شمال مديرية باقم.

وأوضح أركان حرب اللواء الخامس حرس حدود العقيد محمد الباهلى، في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن مجاميع من مليشيا الحوثي- بينهم خبراء- حاولوا زراعة ألغام ومتفجرات في مزارع قريبة من مواقع الجيش.

وأكد العقيد الباهلى أن أبطال الجيش تمكنوا من إفشال عملية زراعة الألغام وقتل جميع العناصر الحوثية.

وفي مديرية الحشوة شنت قوات الجيش الوطني، اليوم الثلاثاء، هجوماً واسعاً على مواقع تتمركز فيها مليشيات الحوثي الانقلابية شرق محافظة صعدة، وتمكنت من تحرير مواقع استراتيجية وإلحاق خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيات.

وقال قائد اللواء التاسع حرس حدود العميد محمد هادي العملسي، في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش الوطني هاجموا مواقع المليشيا الانقلابية في سلسة جبال سَمِر، وفي وقذاميل الربعة جنوب شرق الجوف والمشارفة على مديرية الحشوة، وتمكنوا من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية على امتداد نحو 10 كم.

وأكد العميد العملسي أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر المليشيات، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات القتالية، لافتاً إلى أن أبطال الجيش الوطني مستمرون في التقدم حسب الخطة المرسومة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تقدمات يحرزها أبطال الجيش الوطني، مسنودين بتحالف دعم الشرعية في مديريات: كتاف وباقم وجبهات رازح والملاحيظ، في إطار العملية العسكرية الرامية لاستكمال تحرير محافظة صعدة من قبضة مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً.

شاهد بالفيديو تصريح قائد اللواء التاسع حرس حدود عن الانتصارات التي حققها الجيش الوطني اليوم في مديرية الحشوة بصعدة

انقر هنا رابط الفيديو

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: