السفير الأمريكي يستنكر محاولات مليشيا الحوثي استهداف المدنيين في السعودية

الانباء اونلاين

استنكر سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى السعودية جون أبي زيد اليوم، محاولات مليشيا الحوثي الانقلابية استهداف المدنيين في السعودية، بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة.

ودعا السفير أبي زيد، في تصريح صحفي، إن الولايات المتحدة تدعو المجتمع الدولي إلى تمديد حظر السلاح الإيراني، لوقف تدفق الأسلحة إلى الحوثيين، ووقف هذه الهجمات البشعة التي تشنها مليشيا الحوثي على الشعب اليمني وجيران اليمن.

مؤكداً أن بلاده تدعم العملية التي تقودها الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سلمي للصراع، وتحث الأطراف على التفاوض تحت رعاية الأمم المتحدة من أجل إنهاء معاناة الشعب اليمني.

وأمس الخميس اعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اعتراض وتدمير عدد من الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار “المفخخة” أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه السعودية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة.

وصعدت مليشيا الحوثي الانقلابية التابعة لإيران مؤخرا من انتهاكاتها واعتداءاتها على المدنيين بعدة مناطق بينها الجوف والبيضاء وأطراف محافظة مارب والحديدة وتعز، مستغلة اتفاق ستوكهولم، ما أدى لسقوط ضحايا مدنيين ونزوح مئات الأسر.

و كثفت من اعتداءاتها بمحاولات استهداف المدنيين في المدن السعودية، بإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة الإيرانية، التي تتصدى لها قوات تحالف دعم الشرعية.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: