“الرباعية ” تدين هجوم الحوثيين على مأرب واستهداف المدنيين بالطائرات والصواريخ

الانباء اونلاين – متابعات:
أدانت الرباعية الدولية التي تضم كلا من السعودية والإمارات والولايات المتحدة وبريطانيا،  استمرار هجوم مليشيات الحوثي الانقلابية على محافظة مأرب منذ عدة أشهر .
مستنكرة استمرار هجمات المليشيات بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستية على المدنيين والاعيان المدنية في اليمن و السعودية.
وحذرت الرباعية في بيان نشرته السفارة الأمريكية لدى اليمن من “المخاطر البيئية والاقتصادية والإنسانية الجسيمة التي تشكلها ناقلة النفط “صافر”، داعية مليشيات الحوثي إلى “تسهيل مهمة التقييم والإصلاح التابعة للأمم المتحدة في أسرع وقت ممكن”.
وأعربت  عن قلقها من شح العملات الأجنبية وما يقابلها من ارتفاع أسعار المواد الغذائية، مبدية استعدادها للتعاون مع الحكومة اليمنية للتخفيف من المخاطر الاقتصادية قصيرة الأجل المتعلقة بعدم استقرار العملة والأسعار”.
ورحب سفراء الدول الأربع “بالتقدم المهم الذي تم إحرازه في تسريع تنفيذ اتفاق الرياض ولاسيما المساهمة المهمة التي قدمتها السعودية والإمارات في جدول الأعمال”، مؤكدة التزامها بإيجاد “حل سياسي شامل للصراع في اليمن”.
مؤكدين دعمهم الكامل للمبعوث الخاص إلى اليمن، مارتن غريفثس، وجهوده للتوصل إلى “اتفاق بشأن وقف إطلاق النار على الصعيد الوطني”.
من جهته اوضح السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر اليوم بأن سفراء الرباعية لدى اليمن (المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والقائمة باعمال سفارة الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن عقدوا اجتماعا افتراضياً لمناقشة الوضع السياسي والاقتصادي والإنساني في اليمن.
ونشر السفير ال جابر في تغريدة على حسابه في موقع تويتر نص البيان الصادر عن اجتماع سفراء الرباعية بشأن اليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: