هذا هو سفير طهران لدى الحوثيين وهكذا تم تهريبه إلى صنعاء

الانباء اونلاين – متابعات

كشفت مصادر صحفية مطلعة أن الإيراني ‏”حسن إيرلو” المعين من طهران سفيرا لها لدى حكومة الانقلابيين الحوثيين في صنعاء وصل الى صنعاء يوم الأربعاء الماضي.

‏وأكدت وكالة أنباء فارس نقلا عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة قوله أن السفير الإيراني الجديد في اليمن حسن ایرلو وصل إلى صنعاء كسفير فوق العادة ومطلق الصلاحية وسط تساؤلات لدى اليمنيين عن الجهة المسؤولة عن “تهريبه” إلى صنعاء.

‏من جهته أوضح مراسل وكالة سينخوا الصينية في اليمن الصحفي فارس الحميري نقلا عن مصدرين أحدهما ملاحي تأكيدهما وصول سفير طهران الجديد لدى حكومة الحوثيين الغير معترف بها دوليا الإيراني “حسن إيرلو” إلى مطار صنعاء الدولي يوم.

مشيرين أن السفير الإيراني- وهو قيادي عسكري في الحرس الثوري الايراني المنصف امريكياً منظمة إرهابية – وصل الى صنعاء قادما من العاصمة العمانية مسقط على متن طائرة عمانية؛ برفقة القيادي في جماعة الحوثي عبدالملك العجري.

واستغرب صحفيون من الطريقة التي تم بها تهريب الايراني إيرلو الى صنعاء في ظل سيطرة التحالف على المنافذ البرية والبحرية والجوية منذ انطلاق عملياته العسكرية لدعم الشرعية في اليمن مطلع العام 2015م

متساءلين هل كان للتحالف دور في تسهيل وصوله الى صنعاء في اطار صفقة الافراج عن مواطنين امريكيين ورفات ثالث مقابل 260 أسيراً من الحوثيين لدى السعودية بوساطة عمانية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: