مستشار الرئيس يطالب بتوضيحات حول كيفية وصول الإيراني “إيرلو” إلى صنعاء

الانباء اونلاين – متابعات

طالب مستشار رئيس الجمهورية عبدالملك المخلافي، من جهات كثيرة (لم يسميها) بتوضيح موقفها من وصول القيادي الإيراني حسن ايرلو إلى صنعاء ونفي صلتها بتهريبه

وقال المخلافي في تغريدة نشرها اليوم عبر حسابه الرسمي في موقع تويتر اليوم ، إن “نفي مكتب المبعوث الأممي مارتن غريفيث، أي دور في نقل الإيراني حسن ايرلو إلى صنعاء أمر جيد”.

مطالبا من جهات كثيرة أن تنفي أو توضح موقفها نظرا لما يمثله هذا الفعل من انتهاك للقرار 2216، ليعرف الناس الحقيقة ومن يتعاون مع الحوثة، ويخالف القرار ويطيل الحرب ومعاناة اليمنيين، ويعيق السلام.

واعتبر المستشار المخلافي ، إن إعلان الناطق باسم الخارجية الإيرانية عن وصول سفير إيراني لتقديم أوراق اعتماد للحوثيين مخالفة صريحة للقرار 2216.

مؤكدا أن هذا الاعلان دليلا جديدا على طبيعة العلاقة بين الطرفين والدعم المقدم من إيران للحوثي بما ذلك السلاح خلافا للقرار الأممي.

ويوم السبت الماضي أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب عن وصول السفير الإيراني الجديد في اليمن حسن ایرلو وصل إلى صنعاء كسفير فوق العادة ومطلق الصلاحية.

وسط تساؤلات كثيرة بين اليمنيين عن الطريقة التي دخل بها المسؤول الايراني الى الاراضي اليمنية وعن الجهة المسؤولة عن “تهريبه” إلى صنعاء

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: