تحذيرات من مساعي طهران لأدلجة شباب اليمن بفكر الملالي

الانباء اونلاين – متابعات:

حذر الصحفي نسيم البعيثي من مساعي طهران الاخيرة لادلجة الشباب اليمنيين وتفخيخهم بالفكر الخميني الارهابي عبر ابتعاثهم للدراسة في الجامعات الايرانية.

وقال البعيثي في تغريدة نشرها على حسابه : ‏يسعى الحاكم العسكري الإيراني في صنعاء لبناء ميليشيا طائفية تدين بالولاء لطهران وتنقاد لأوامر الحرس الثوري من خلال تلقين الشباب الخريجين من الثانوية التي يتم ابتعاثهم الى طهران بشعارات الولاية للسيد وإيران، بدلاً من إكمالهم التعليم السليم وترسيخ الولاء للوطن.

واصفا الدور الذي يقوم به سفير طهران لدى الحوثيين بأنه استفزاز صارخ لليمنيين وتحدٍّ واضح لإرادة الشعب، وعبث بهوية اليمن ومحاولة ايرانية فاضحة لإبعاد اليمن عن محيطه العربي.

واوضح ان هذا العبث الايراني ناتج عن ‏غياب القرارات الواضحة والإجراءات اللازمة من قبل وزارتي الخارجية و التعليم العالي في الحكومة الشرعية والخارجية لمنع سفر مبتعثي مليشيات الحوثي الإرهابية الى الجامعات الايرانية.

مشيرا الى ان تقصير الوزارات والمؤسسات الحكومية المعنية في القيام بدورها قد شجع إيرلو منذ وصوله صنعاء على مخالفة القوانين اليمنية وتجاوز الأعراف الدولية والشروع بتنفيذ أنشطته الرامية الى إدلجةالشباب وإرسالهم إلى محارق الموت بعد تفخيخهم بالفكري الإيراني.

وكان سفير طهران في صنعاء حسن ايرلو قد ابدى خلال لقائه بوزير خارجية الانقلابيين بصنعاء هشام شرف، استعداد بلاده لتقديم المنح الدراسية للشباب اليمنيين للدراسة في الجامعات الإيرانية .

 

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading