ألغام الحوثيين تقتل 190 مدنياً وتجرح 385 آخرين في الجوف

الانباء اونلاين – عياش:

كشفت احصائية رسمية لمكتب حقوق الانسان بمحافظة الجوف اليوم الاثنين، ان الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي في عموم مديريات المحافظة أودت بحياة 190 مدنياً وتسببت بإصابة 385 آخرين باصابات مختلفة

وقال مدير مكتب حقوق الإنسان في محافظة الجوف، عبد الهادي العصار، اليوم الاثنين، :نسجل سقوط ضحايا مدنيين بشكل شبه يومي، ورصدنا 815 حالة انتهاك نتيجة الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي منذ 2015 وحتى نهاية العام الماضي”.

مؤكداً  مقتل ” 190 مدنياً وجرح 385 اخرين بعضهم في حالة اعاقة دائمة ، بالإضافة إلى 78 حالة تدمير للمركبات، ونحو 165 حالة أضرار نفسية لحقت بأقارب وأسر ضحايا ألغام المليشيات في محافظة الجوف حتى نهاية العام الماضي”.

وأوضح العصار، أن معظم مناطق المحافظة ملوثة بالألغام وتمر بوضع كارثي؛ حيث عمد الحوثيون على زراعة حقول واسعة وعشوائية من الألغام في الأراضي الزراعية والطرقات والمباني الحكومية والمدارس ومناطق تحركات المواطنين.

مشيراً إلى أن مديريات خب والشعف والغيل والمصلوب والحزم والمتون، هي أكثر مديريات الجوف التي زرع فيها الحوثيون شبكات واسعة من الألغام.

وامس الاحد  قتل المواطن  حميد أحمد شيبان بانفجار لغم أرضي زرعه الحوثيين في منطقة “جبال حام” بمديرية المتون في الجهة الغربية من محافظة الجوف وذلك بعد يومين من مقتل  المواطن مبارك صالح العجي المقرحي، واصابة شقيقه سالم نتيجة انفجار لغم أرضي من مخلفات الحوثيين  انفجر بسيارتهما في منطقة “المهاشمة” بمديرية “خب والشعف” محافظة الجوف.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: