استكمال الاستعدادات النهائية لتدشين الحملة الوطنية ضد شلل الاطفال بمأرب 

الانباء اونلاين – مأرب:

عقد اليوم في مكتب الصحة العامة والسكان  بمحافظة مأرب اجتماع موسع مع مسؤولي القطاع الصحي في المحافظة لمناقشة ، الاستعدادات النهائية، لتنفيذ حملة التحصين الموسع ضد شلل الاطفال من منزل الى منزل والتي ستنطلق مطلع الاسبوع المقبل.

وخلال الاجتماع استعرض  مدير مكتب الصحة بالمحافظة، الدكتور عبدالعزيز الشدادي مع قيادة المكتب ومسئولي البرامج والرعاية الصحية بالمكتب والمديريات ومنسقي التحصين والاعلام والتثقيف الصحي بالمديريات، والمشرف المركزي على حملات التحصين الشامي داؤود، الخطط التي تم وضعها لتنفيذ حملة التحصين والاحتياجات لتنفيذها من الموارد والكوادر الصحية بما يضمن نجاح الحملة وتحقيق الهدف منها.

واكد الشدادي  اهمية التحضير الجيد لتنفيذ الحملة والاستفادة من خلاصة تنفيذ الحملات السابقة بما يضمن اعلى نسبة من النجاح.. وأشار الى ما تشهده المحافظة من تزايد مستمر للاطفال المستهدفين والذين لم يدخلوا ضمن الاعداد المتوقعة للمستهدفين نتيجة استمرار توافد النازحين وتوسع المخيمات.

داعيا المنظمات الدولية المانحة الى التعاطي الإيجابي مع هذه المتغيرات و تقديم الدعم اللازم للمحافظة من اجل التمكن من تغطية هؤلاء الاطفال.

وبحسب الدكتور الشدادي فإن الحملة ستستهدف تطعيم 80 الفا و184طفلا وطفلة دون سن الخامسة،من خلال 457 فريق متحرك وثابت، يشرف عليها 150مشرف فريق ومديرية ومحافظة واشراف مركزي.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: