البنك الدولي يقدم منح لليمن بقيمة 204 ملايين دولار

الانباء اونلاين – متابعات:

وافق البنك الدولي اليوم على تقديم منحٍ لليمن بقيمة 204 ملايين دولار للمساعدة في زيادة فرص الحصول على الخدمات الأساسية والفرص الاقتصادية للفئات السكانية التي تضررت من الصراع الدائر وجائحة فيروس كورونا.

وقالت وزارة التخطيط والتعاون الدولي في بيان لها عقب تسلمها رسالة من المدير التنفيذي لمجموعة البنك الدولي الدكتور ميرزا حسن، قالت الوزارة، “ان المنحة جاءت تكليلا للجهود المثمرة والشراكة المتميزة بين الحكومة ممثلة بوزارة التخطيط والبنك الدولي”.

واوضحت الوزارة أن المنح ستمول مشروع تعزيز الحماية الاجتماعية في حالات الطوارئ والاستجابة 19 للطوارئ، بالاصافة الى مشروع الطوارئ للتعليم والتعلم من منحة المؤسسة الدولية للتنمية بمبلغ 100 مليون دولار وكذا تمويلا من الشراكة العالمية من أجل التعليم بمبلغ 52.8 مليون دولار.

مشيرة الى أن المشروعين سيقدمان دعما حيوياً للسكان الذين تضرروا خلال السنوات الماضية من تردي الوضع الإقتصادي والتعليمي وانعدام الأمن الغذائي حتى قبل تفشِّي الجائحة في البلاد مطلع هذا العام.

من جهته اوضح البنك الدولي أن مشاريع أنظمة الحماية الاجتماعية التي يمولها في اليمن ستساعد الأفراد والأسر، وخاصة الفقراء، على مواجهة الأزمات والصدمات، والعثور على فرص العمل، وتحسين الإنتاجية، والاستثمار في صحة أولادهم وتعليمهم، وحماية المسنين.

مؤكدا في تغريدة نشرها على حسابه في موقع تويتر اليوم أن مجموعة البنك الدولي تساند الحكومة اليمنية للوصول الشامل إلى الحماية الاجتماعية في البلاد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: