بعد قصفه بصاروخ بالستي : تنديد واسع بجريمة استهداف الحوثيين لمنزل المحافظ العرادة (تقرير )

الانباء اونلاين – مأرب

أثارت جريمة استهداف مليشيات الحوثي الانقلابية لمحافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة، بقصف منزله فجر اليوم بصاروخ بالستي ، أثارت ردود افعال واسعة استنكرت هذه الجريمة الغادرة واعتبرتها من جرائم الحرب التي ترتكبها المليشيات الإرهابية بحق المدنيين في اليمن منذ بداية انقلابها  نهاية العام 2014م

وأكدت ان المليشيات الحوثية الارهابية لن تتوقف عن جرائم استهداف المدنيين وعن اطلاق الصواريخ البالستية والقذائف المدفعية على المدن والاحياء السكنبة الاهلة بالسكان

مشيرة إلى أن المليشيات الحوثية ماضية في ارتكاب مزيدا من هذه الجرائم وتعريض حياة اليمنيين للخطر مالم يتم تحييد قدراتها الصاروخية وتدميرها والتوجه نحو استكمال تحرير اليمن من قبضة الإنقلابيين و انهاء إنقلابهم الدموي على الشرعية واستعادة الجمهورية المختطفة من أياديهم .

الأنباء اونلاين يرصد اهم ردود الافعال المستنكرة للجريمة ويلخصها في هذا التقرير ، فإلى الحصيلة  :

تكامل أدوار

فقد سارع رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، لادانة استهداف مليشيا الحوثي الانقلابية لمنزل محافظ مأرب بصاروخ بالستي اطلقته المليشيات على منزله الكائن وسط حي سكني مكتظ بالمدنيين في مديرية الوادي

وأكد خلال اتصال هاتفي أجره اليوم مع محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة،  ان تكامل الادوار بين العناصر التخريبية ومليشيات الارهاب الحوثية لن تثني الدولة والحكومة والسلطة المحلية في مأرب عن القيام بدورها في استكمال انهاء الانقلاب واستئصال شافة الارهاب.

واطلع رئيس الوزراء من محافط مأرب على سير الأوضاع في المحافظة وجهودة قيادة السلطة المحلية والاجهزة الامنية في الحفاظ على دعائم الامن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة للمواطنين وردع العناصر الخارجة عن النظام والقانون..

وجدد تأكيد دعم الحكومة الكامل لهذه الجهود لفرض سيادة القانون وبسط الأمن وتفويت الفرصة على اية عناصر ارهابية او تخريبية تريد النيل من الاستقرار والتنمية الذي تحققه محافظة مأرب.

مشيدا  بالالتفاف المجتمعي لابناء محافظة مأرب بمختلف اطيافهم وتوجهاتهم حول قيادة السلطة المحلية للحفاظ على النموذج المتميز الذي حققته مأرب في التعافي وتفعيل مؤسسات الدولة والتعايش..  موجهاً بالمزيد من اليقظة الأمنية ومضاعفة الجهود في شتى المجالات.

جريمة ضد الانسانية

كما استنكر رئيس الوزراء السابق الدكتور احمد عبيد بن دغر استهداف الشيخ سلطان العرادة في حياته بعد الهجوم الصاروخي الذي تعرض له  منزله من قبل الميليشيا الحوثية.

وقال بن دغر في اتصال هاتفي اجراه اليوم مع محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة للإطمئنان على صحته – نشر تفاصيله في صفحته في الفيس بوك – :  أن هذا الهجوم يعد من الأعمال الإجرامية والإرهابية الموجهة ضد الإنسانية.

وأوضح بن دغر في اتصاله : ان جريمة استهداف حياة المناضل الشيخ سلطان العرادة يرفضها المجتمع اليمني بكل أطيافه داعيا كافة المنظمات المحلية و الدولية الى إدانة الجريمة.

وأكد رئيس الوزراء السابق تضامنه مع الشيخ سلطان العرادة، ومع كل المناضلين الذين يذودون عن حياض الجمهورية والوحدة في اليمن… مشيداً بدور الشيخ سلطان العراد وجهودة في إطار  الشرعية، وانجازاته التنموية في محافظة مأرب المعبرة عن نفسها.

وحيا كل الأبطال الصامدين في جبهة مأرب من جنود وضباط الجيش الوطني والمقاومة. داعياً إلى الحذر والاستعداد لمعركة التحرير القادمة.

 

إستهداف المدنيين 

أما نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري فأكد ان جريمة مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران واستهدافها لمنزل محافظ محافظة مأرب بصاروخ باليستي فجر اليوم الخميس  بانه يؤكد اصرار المليشيا الحوثية استهداف المدنيين الآمنين والتي راح ضحيتها العشرات من المدنيين بينهم اطفال ونساء.

وعبر الوزير الميسري خلال اتصاله ،اليوم الخميس، بمحافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، عن إدانته الشديدة لاستهداف المليشيات الانقلابية المدعومة من ايران  لمنزل محافظ مأرب بحسب وكالة الانباء اليمنية سبأ

وفي الاتصال اطلع الوزير الميسري على آخر مستجدات الأوضاع في محافظة مأرب والإجراءات التي اتخذتها قيادة السلطة المحلية والأمنية والجهود المبذولة لتعزيز الامن والاستقرار على ضوء الأحداث والتداعيات الأخيرة التي شهدتها المحافظة خلال اليوميين الماضيين.

وشدد وزير الداخلية الميسري على مضاعفة الجهود ورفع اليقظة الأمنية والجاهزية القتالية لمواجهة أية مخاطر قد تعيق جهود الأجهزة الأمنية والعسكرية والسلطة المحلية في تثبيت الأمن والاستقرار..مؤكدا بإن الأجهزة الأمنية لن تتهاون مع كل من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة بالمحافظة.

وأعرب الوزير الميسري عن خالص تعازيه وعظيم مواساته لاستشهاد نائب مدير شرطة مدينة مأرب المقدم مجاهد مبخوت الشريف والجنديان قائد عبده يحيى اسماعيل وبدر فاروق علي الأهنومي وإصابة 3 آخرين على أيدي عناصر خارجة عن النظام والقانون

دعوة لإدانة الانتهاكات الحوثية

وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر هو الآخر استنكر جريمة استهداف مليشيات الحوثي منزل محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة بصاروخ بالستي فجر اليوم الخميس

وقال الوزير عسكر في تغريدة نشرها على حسابه في موقع التدوين المصغر تويتر :‏أدين بأشد العبارات الاستهداف الغادر من قبل مليشيا الحوثي بصاروخ بالستي منزل محافظ مأرب الأخ/ المناضل البطل سلطان العرادة ”

داعيا كافة المهتمين بحقوق الانسان لإدانة هذه الانتهاكات البشعة من قبل مليشيا الحرب والدمار بحسب وصفه

عصابة الحوثي جماعة إرهابية :

وكيل وزارة الاعلام عبدالباسط القاعدي تحدث عن جرائم المليشيات الحوثية الارهابية بحق المدنيين وما خلقته صواريخ ومقذوفاته وألغامه  من عشرات الضحايا في صفوف المدنيين بعد سقوط عشرات الاطفال والنساء بين قتيل وجريح في عدد من المحافظات اليمنية

وكتب القاعدي في حسابه على تويتر تغريدة قال فيها:  ‏مليشيا الحوثي الإرهابية تستهدف فجر اليوم منزل محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة بصاروخ بالستي تسبب في أضرار مادية بالغة، وسلم الله في الأرواح.

وأضاف : العشرات من الصواريخ البالستية أطلقتها هذه العصابة على مارب وأحيائها المكتظة بالسكان وتسببت في سقوط عشرات الضحايا من المدنيين والأطفال.

واعتبر القاعدي في تغريدة أخرى أن‏ عصابة الحوثي تمثل خطرا على اليمنيين اكثر  من ‎داعش و القاعدة كونها عصابة انقلابية متمردة تمتلك سلاح ثقيل وتسيطر على مدن ولديها معسكرات واعلام، والعالم يتفرج ويدير مسرحية سلام زائفة.

مؤكدا ان اليمن لن تستقر اذا لم تكسر بندقية الحوثي ويدفن هذا الفكر العفن حسب تعبيره.

محاولات بائسة وفاشلة

أمين عام المجلس المحلي بمحافظة حجة ورئيس فرع حزب المؤتمر بالمحافظة فهد دهشوش وصف جريمة استهداف المليشيات الحوثية الانقلابية لمنزل محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة وقبلها تحريكها لخلاياها النائمة في محافظة مأرب  بهدف اقلاق  السكينة العامة للمواطنين في المدنية بأنها محاولات حوثية فاشلة

وقال دهشوش في منشور له على صفحته في الفيس بوك : استهداف منزل محافظ محافظة مأرب ابن الدوله والرجل الحكيم الشيخ سلطان العرادة ومحاولات استغلال الحوثة للاحداث في مأرب وتأجييج الثارات واقلاق الامن هي محاولات بائسة لخلط الاوراق وستفشل في اقلاق سكينة وامن السبئيين حسب تعبيره .

واختتم بالدعاء : حفظ الله مأرب وسكانها ومحافظها من كل سوء.

جريمة حرب

المحامي والناشط الحقوقي محمد المسوري بدوره أكد أن استهداف مليشيات الحوثي لمحافظ محافظة مأرب الشيخ سلطان العرادة ‏وقصف منزله بصاروخ بالستي فجر اليوم الخميس بأنها جريمة حرب.

وعبر المسوري في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر عن  تضامنه الكامل مع الشيخ سلطان العرادة ومع كل أحرار مأرب الذين يواجهون مخططا تدميريا يستهدف مأرب وأمنها وإستقرارها.

داعيا كل أحرار اليمن إلى التكاتف لحماية محافظة مأرب  والتصدي لكل المخططات التدميرية التي تستهدف أمنها وأستقرارها كونها أصبحت بيت كل اليمنيين.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: