بن عزيز : المليشيات مستمرة في عرقلة خطة إعادة الانتشار بالحديدة

الانباء اونلاين – الحديدة

قال مصدر في الفريق الحكومي للجنة إعادة الانتشار في الحديدة أن الميليشيات تواصل زرع العراقيل أمام استئناف عمل اللجنة الثلاثية للرقابة على تنفيذ اتفاق السويد المتعلق بالحديدة .

وأكد رئيس الفريق الحكومي في اللجنة صغير بن عزيز تعثر انعقاد اجتماع مشترك للجنة تنسيق إعادة الانتشار كان مقرراً عقده منتصف الأسبوع بحضور ممثلي الحكومة والانقلابيين بسبب عراقيل وتعنت ممثلي الانقلابيين في اللجنة.

مبينا في تصريح لقناة “الحدث” إن الحوثيين أغلقوا كل المعابر وقيدوا حركة رئيس اللجنة لوليسغارد، وعطلوا عمل لجنة تنسيق إعادة الانتشار، عبر إغلاق الطرقات وزرع الألغام.

وتابع بن عزيز  على رئيس اللجنة الجنرال لوليسغارد إلزام الميليشيات على حضور الاجتماع القادم في مناطق سيطرة الشرعية، لا البحث عن بدائل تناسب الانقلابيين ، وذلك لاثبات التأكيدات الأممية بتصحيح اختلالات مسار تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار في موانئ الحديدة

مبديا استغرابه من طلب لوليسغارد عقد اللقاء المشترك في ميناء الحديدة على متن سفينة استأجرتها الأمم المتحدة، بعد أن رفض الحوثيون عقده في مناطق سيطرة الشرعية.

ويرى مراقبون ان هذه التعقيدات تؤكد عدم جدية الانقلابيين في استئناف عملية السلام، والاستجابة لتصحيح مسار خطة إعادة الانتشار تحت رقابة لجنة التنسيق بمشاركة ممثلي الحكومة.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: