مصر توقع على بيان ” قمة العلا ” بشأن المصالحة العربية

الانباء اونلاين – متابعات:

وقعت جمهورية مصر العربية اليوم الثلاثاء على بيان قمة العلا الخاص بالمصالحة العربية، آملة ان تسهم القمة الخليجية الـ41  في تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة كافة التحديات التي تهدد المنطقة.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان رسمي صدر عنها اليوم أن وزير الخارجية سامح شكري غادر المملكة العربية السعودية عائداً إلى مصر بعد أن قام بالتوقيع على بيان قمة ” العلا” الخاص بالمصالحة العربية.

واوضحت أن هذا التوقيع يأتي في إطار الحرص المصري الدائم على التضامُن بين دول الرباعي العربي وتوجههم نحو تكاتُف الصف وإزالة أية شوائب بين الدول العربية الشقيقة، ومن أجل تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الجسام التي تشهدها المنطقة، وهو ما دأبت عليه مصر بشكل دائم.

وشددت على ضرورة البناء على هذه الخطوة الهامة من أجل تعزيز مسيرة العمل العربي ودعم العلاقات بين الدول العربية الشقيقة انطلاقًا من علاقات قائمة على حُسن النوايا وعدم التدخُل في الشئون الداخلية للدول العربية.

مثمّنة كل الجهود المخلصة التي بُذلت من أجل تحقيق المصالحة بين دول الرباعي العربي وقطر، وفي مقدمتها جهود دولة الكويت الشقيقة على مدار السنوات الماضية.

وكانت مصادر اعلامية سعودية قد كشفت في وقت سابق من صباح اليوم ان مصر أبدت استعدادها لفتح مجالها الجوي أمام الطائرات القطرية على غرار السعودية مبينة في هذا السياق بأن لجنة مصرية تقيم الموقف وتفتح خط اتصال مع السعودية والإمارات والبحرين بهذا الخصوص.

وبحسب المصادر فإن القاهرة رهنت موافقتها المبدئية على عودة الطيران مع الدوحة، الى تنفيذ الدوحة لعدد من المطالب المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading