الرئيس هادي لـ غريفيث : كل جهود تحقيق السلام في اليمن تقابل بتمادي وعنجهية حوثية

الانباء اونلاين – الرياض :

أكد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، أن الجهود التي تبذلها الامم المتحدة لتحقيق السلام في اليمن تقابل بعنجهية وتمادي من المليشيات الحوثي الانقلابية التي تقوض كل فرص تحقيق السلام الذي يتطلع اليه شعبنا .

وقال الرئيس هادي خلال لقائه بمبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن مارتن غريفث اليوم في الرياض بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح: نثمن جهود الامين العام للامم المتحدة الرامية لتحقيق السلام الذي يتطلع اليه شعبنا اليمني الا ان تلك الجهود تقابل  بتمادي وعنجهية المليشيات الانقلاببة الحوثية الايرانية التي لاتريد السلام وتعمل على تنفيذ اجندة ايران لزعزعة امن واستقرار اليمن والمنطقة والملاحة الدولية.

معتبرا ان السلوك العدواني الذي تنتهجه المليشيات الحوثية تجاه المدنيين الأبرياء والتي كان اخرها إستهدافها لمطار عدن المدني وللحكومة والمدنيين في عملٍ ارهابيٍ غادرٍ وجبان يؤكد على سلوك ونهج مليشيات الاجرام واعداء الحياة والسلام.

وتحدث الرئيس، عن التدخل الايراني الفاضح في الشأن اليمني واستمرار دعمها  الميداني لاعمال مليشياتها الانقلابية من خلال اعمال مايسمى سفيرها في صنعاء مؤكدا ان نشاط سفير طهران واعماله التخريبية وتواجده في الاراضي اليمنية مخالف للاعراف والقوانين الدبلوماسية والدولية.

وجدد رئيس الجمهورية دعمه لجهود المبعوث الاممي غريفيث وثمن دعم الامين العام للامم المتحدة للحكومة الجديدة واستنكاره لحادثة استهداف مطار عدن الدولي..مشيداً بجهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودول التحالف الداعم لليمن.

وبارك خطوات واتفاق المصالحة التي اسفرت عنها قمة العلا في المملكة العربية السعودية بما يعزز وحدة الصف الخليجي والعربي وتوحيد الجهود خدمة لشعوب وبلدان المنطقة ومنها بلادنا  التي جددت القمة على مواقف وقرارات مجلس التعاون لدول الخليج العربية الثابتة بشأن دعم الشرعية في اليمن.

من جهته نقل المبعوث الاممي، تهنئة ومباركة الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيرس للرئيس هادي، بتشكيل حكومة التوافق الجديدة بموجب اتفاق الرياض

وعبر  عن ادانة الامين العام للعمل الاجرامي الارهابي الذي استهدف الحكومة اثناء وصولها الى العاصمة المؤقتة عدن الذي معتبرا ان مرتكبي هذا العمل يهدفون  في المقام الاول الى تقويض السلام والامن والاستقرار الذي يتطلع اليه اليمن وقيادته الشرعية بدعم من الاقليم والمجتمع الدولي.

واوضح المبعوث الاممي مارتن غريفث انه  يتطلع الى زيارة العاصمة المؤقتة عدن للتأكيد ودعم ومباركة  الامم المتحدة والمجتمع الدولي لجهود الحكومة وادانة استهداف المنشآت المدنية والابرياء من قبل اعداء السلام..

مشيدا بجهود الرئيس هادي وحكومته الشرعية في العمل على تحقيق الامن والاستقرار والسلام الذي ينشده الشعب اليمني.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading