شاهد الفيديو : متحدث الخارجية الامريكية يوضح لماذا تم تصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية

الانباء اونلاين – اروى احمد :

نشرت وزارة الخارجية الامريكية على حسابها الرسمي في موقع تويتر اليوم ، فيديو للمتحدث الرسمي باسم الوزارة باللغة العربية، ساميويل وربيرغ يتحدث بشأن إدراج الولايات المتحدة لجماعة الحوثي على قائمة الإرهاب.

واستعرض المسؤول الامريكي في الفيديو اهم الاسباب والمبررات التي دفعت وزارته لتصنيف جماعة الحوثي كمنظمة ارهابية اجنبية وادراج ثلاثة من أهم قيادات الجماعة في قوائم الارهابيين الدوليين..مؤكداً أن قرار الادارة الامريكية بتصنيف لجماعة الحوثي كمنظمة إرهابية لن يؤثر على وصول المساعدات الانسانية الى اليمنيين خلال الفترة المقبلة.

وقال  : أن المليشيات الحوثية المدعومة من إيران هي مسؤولة عن الكثير من الهجمات الارهابية ومقتل العديد من الابرياء وتدمير البنية التحية في اليمن.مبيناً بأن جماعة الحوثي حرمت اليمنيين من حل سلمي للصراع الذي فجرته في اليمن وتعاونت مع ايران وهي الدولة الاولى الراعية للإرهاب في العالم.

واوضح المتحدث باسم الخارجية الامريكية بأن بلاده كانت ولا تزال من اكبر المانحين لليمن واكد ان الولايات المتحدة قدمت مبلغ 630 مليون دولار كمساعدات انسانية لليمن خلال العام المنصرم 2020 م …مشيرا الى ان  الولايات المتحدة ستواصل تقديم الدعم الانساني لابناء الشعب اليمني وستحاسب كل من يزعزعون أمن واستقرار اليمن والمنطقة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: