وزير الخارجية الأميركي: إيران ساعدت القاعدة بتنفيذ هجمات 11 سبتمبر

الانباء اونلاين – متابعات

اتهم وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اليوم الثلاثاء، النظام الإيراني بمساعدة تنظيم القاعدة في تنفيذ هجمات 11 سبتمبر ضد بلاده في العام 2001م

واعتبر الوزير بومبيو في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الثلاثاء أن تنظيم  القاعدة الارهابي والنظام الإيراني هما محور الدمار في العالم…متهما  إيران انها سمحت لعناصر القاعدة بحرية التواصل مع الخارج، وحرية الحركة في الداخل.

وكشف وزير الخارجية الأميركية أن عضو القاعدة أبو محمد المصري الذي قتل قبل نحو عام كان يعيش في إيران.. لافتا  الى أن أوروبا تخاطر بأمنها وقد  تتعرض لهجمات إرهابية مصدرها القاعدة المتمركزة بإيران.

واكد ان الولايات المتحدة لن تسمح لاكبر دولة راعية للارهاب في العالم ببيع وشراء الطائرات والدبابات والصواريخ ومختلف الاسلحة التقليدية ‏مبينا ان الميزانية العسكرية المقترحة في إيران بنسبة 24 % هذا العام بفضل العقوبات الامريكية المفروضة عليها

واضاف : لقد استهدفنا أكثر من 1500فرد وكيان وحرمنا النظام من 70مليار دولار كانت ستستخدم لتمويل الإرهاب والصواريخ الباليستية والبرامج النووية .

وكتب وزير الخارجية الأميركي على حسابه الرسمي في تويتر تغريدة قال فيها أن 100 شركة كبرى قامت بسحب أو إلغاء استثماراتها من إيران جراء العقوبات الأميركية مشيرا إلى أن 30 دولة قد توقفت عن استيراد منتجات إيران النفطية، و أن العقوبات على إيران منعتها من بيع 2 مليون برميل يوميا.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: