الأمم المتحدة : تلقينا تلميحات من  الحوثيين بإلغاء موافقتهم على وصول فريق صيانة صافر

الانباء اونلاين- متابعات :

كشفت الأمم المتحدة مساء الثلاثاء، إنها تلقت تلميحات من  الحوثيين بإلغاء موافقتها على وصول فريق صيانة الناقلة “صافر” التي ترسو قبالة سواحل محافظة الحديدة على البحر الأحمر، غربي اليمن.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في بيان أن الجدول الزمني غير مؤكد الآن وسط مخاوف الأمم المتحدة بشأن إشارات من جماعة الحوثيين بأنها تدرس مراجعة موافقتها الرسمية على مهمة انتشار الفريق الأممي ووصوله إلى الناقلة مطلع مارس المقبل.

وأوضح دوجاريك أن مسؤولي الحوثيين نصحوا الأمم المتحدة بوقف بعض الاستعدادات لحين ظهور نتيجة هذه العملية التي ستؤدي إلى مزيد من تأخير المهمة وزيادة تكلفتها بمئات الآلاف من الدولارات.

وتابع قائلاً : “كنا نستعد لنشر البعثة والتزمنا، حتى الآن ، بما يصل إلى 3.35 ملايين دولار أمريكي لشراء المواد ونشر الأفراد اللازمين للقيام بالمهمة، ومن أجل تسهيل تأجير سفن الخدمة المجهزة تقنياً والمطلوبة للبعثة”.

واستطرد المتحدث الأممي “طلبنا من سلطات الأمر الواقع، تقديم خطاب بضمانات أمنية ونأسف لأنه حتى الآن لم نتلق رداً على طلباتنا المتعددة لهذه الرسالة”.

وأعرب عن أمله في “الحصول على التزام متجدد من سلطات الأمر الواقع؛ لحل هذه المسألة العاجلة في أقرب وقت ممكن لأن أي نتيجة أخرى ستكون مخيبة للآمال للغاية”.

مشيراً الى أن “الأمم المتحدة مازالت ملتزمة ببذل كل ما في وسعها لمواجهة التهديد الإنساني والبيئي الخطير الذي تشكله ناقلة صافر ، التي تحمل 1.1 مليون برميل من النفط”.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت الأربعاء الماضي، عن تأجيل وصول فريق من خبرائها إلى اليمن لإجراء عملية فحص وصيانة أولية للناقلة النفطية “صافر”، إلى مطلع مارس المقبل نتيجة “مشاكل إجرائية”.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading