الغرفة التجارية تشكو من ممارسات تعسفية وجبايات غير قانونية على التجار في صنعاء ( وثيقة)

الانباء اونلاين – صنعاء :

شكت الغرفة التجارية والصناعية في العاصمة صنعاء، من ممارسات تعسفية تقوم بها مصلحة الجمارك بحق التجار وفرض زيادات في رسوم الاسعار بصورة غير قانونية.

واوضحت الغرفة في مذكرة شكوى رفعت بها الى رئيس مايسمى بالمجلس السياسي الاعلى التابع لمليشيات الحوثي الانقلابية في صنعاء مهدي المشاط : ان مصلحة الجمارك في العاصمة صنعاء ومراكزها في المحافظات تقوم بتعسفات في المعاملات بحق التجار وفرضت عليهم زيادات في رسوم الاسعار وجبايات أخرى بصورة غير قانوية

متهمة مصلحة الجمارك بالانقلاب على الاتفاق الذي وقعته الغرفة مع مهدي المشاط بشأن تحديد الرسوم الجمركي للسلع والمقدرة ب 20 % للمصنع و30 % للتجار لكل السلع المستورة عبر المنافذ البحرية، و40 % للمصنع و50% للتجار لكل السلع المستورة عبر المنافذ البرية دون أي إضافات اخرى.

واكدت الغرفة التجارية ان ماتمارسه مصلحة الجمارك من تعسفات وفرض جبايات غير قانونية على التجار سينعكس على المواطن وعلى التجار على حد سواء ،وسيتسب بموجة غلاء للأسعار على المواطن مع حلول شهر رمضان المبارك. بالاضافة الى ضياع لحقوق التجار وتلف لبضائعهم .

مناشدة مهدي المشاط بالتدخل العاجل لايقاف تلك الممارسات التعسفية وايقاف كل الاضافات والزيادات الغير قانونية وغير المبررة بحق التجار وحماية حقوقهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: