عاجل : آخر التطورات الميدانية وأحدث الانتصارات العسكرية في جبهات مأرب وتعز وحجة (تقرير)

الانباء اونلاين – مأرب:

تتواصل التطورات الميدانية وتتوالى الانتصارات العسكرية التي يحققتها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهات محافظات مأرب وتعز وحجة وتستمر الانهيارات المتسارعة والخسائر فادحة التي تتكبدها المليشيات الحوثية الانقلابية في صفوف مقاتليها وفي عتادها العسكري في كافة الجبهات.

هجوم وهجوم معاكس

ففي جبهات محافظة مأرب  وضحت مصادر عسكرية ميدانية  أن ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنوا من صد أعنف هجوم شنته مليشيات الحوثي الانقلابية على مواقع الجيش في جبهة الكسارة غرب المحافظة منذ مساء امس  الاثنين حتى صباح اليوم الثلاثاء وأجبرت عناصر المليشيات الحوثية المهاجمة على التراجع والفرار بعد تكبدها خسائر بشرية ومادية فادحة.

وأكدت المصادر أن أبطال الجيش بعد كسرهم لهجوم المليشيات نفذوا ظهر اليوم هجوماً عسكرياً معاكس تمكنوا خلاله من استعادة السيطرة على تبة ملبودة وواصلوا التقدم باتجاه الرخيم ونفذوا عملية التفاف ناجحة على عناصر المليشيات في جبهة الكسارة وفرضوا حصاراً عليهم بعد قطع خط الامداد عنهم بالسيطرة على خط صنعاء مأرب.

مشيرة الى مقاتلات التحالف ساندت ابطال الجيش والمقاومة بقوة خلال معارك الـ12 الساعة الماضية في جبهة الكسارة  ونفذت منذ مساء الاثنين حتى لحظة كتابة التقرير عند الساعة الرابعة عصراً  عدة غارات استهدفت مواقع وتجمعات وتعزيزات المليشيات وقتلت العشرات من عناصر المليشيات دمرت واحرقت عشرات الاطقم والمعدات العسكرية التابعة للمليشيات الانقلابية.

تقدم نوعي

وفي محافظة تعز اكدت مصادر عسكرية أن قوات الجيش الوطني، حققت اليوم، تقدم عسكري نوعي وحررت مواقع جديدة في جبهة جبل حبشي غرب تعز وسط تراجع و انهيار للمليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا.

وقالت المصادر العسكرية لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)” أن قوات الجيش الوطني هاجمت مواقع المليشيات في جبهة العنين وتمكنت من تحرير تباب الجبيرية والصفراء والمشبك والاقحاف وجبلي الصراهم والعينين شمال مديرية جبل حبشي والتي تشرف علي خط الرمادة هجدة الرئيسي الذي يربط مدينة تعز بمحافظة الحديدة”.

مشيرة الى” أن المواجهات خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات الحوثية فضلاً عن خسائرها المادية في الاليات ومعداتها العسكرية “.

العمليات العسكرية مستمرة

وفي تعليقه على الانتصارات التي يحققها ابطال الجيش الوطني في محافظة تعز أشاد وكيل المحافظة عارف جامل بالانتصارات المتواصلة التي يحققها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الجبهات الغربية للإسبوع الثاني على التوالي

وأكد خلال مداخلة تلفزيونية له مع قناة العربية مساء اليوم أن العملية العسكرية التي انطلقت الاسبوع الماضي في جبهات جبل حبشي والكدحة ومقبنة وفي كافة جبهات تعز ستستمر ولن تتوقف حتى استكمال تحرير المحافظة من المليشيات الانقلابية المدعومة من ايران

وأشاد بمستوى التلاحم الوطني بين مختلف القوى الوطنية من الاحزاب السياسية والمكونات الاجتماعية والوجاهات القبلية وكافة القوى الفاعلة والمؤثرة في المحافطة والتفافهم خلف الجيش ودعمه في معركته المصيرية وتفاعلهم الكبير مع إعلان قيادة المحافظة للنفير العام لدعم معركة تحرير تعز من مليشيات إيران

مشيراً الى قيادة السلطة المحلية في محافظة تعز قد فتحت مراكز تدريب في جميع مديريات المحافظة لاستقبال الالاف المتطوعين للقتال في صفوف الجيش ومواجهة المليشيات الانقلابية وأنها تسخر كل قدراتها وامكانياتها ومواردها الاقتصادية والبشرية لدعم هذه المعركة الوطنية المصيرية ضد قوى التمرد والانقلاب
خسائر باهضة

أما في محافظة حجة فقد لقي أكثر من 28 عنصراً من مليشيات الحوثي الانقلابية مصرعهم اليوم، في مواجهات مع الجيش الوطني في جبهة مديرية عبس بمحافظة حجة.

وقال مصدر عسكري ميداني في المنطقة العسكرية الخامسة لوكالة الانباء اليمنية(سبأ) ” ان مواجهات الجيش الوطني مع المليشيا الارهابية اسفرت عن مقتل 28 عنصراً حوثيا”.

مشيرا الى “ان مقاتلات التحالف العربي تمكنت صباح اليوم من اعطاب عربة نوع “بي إم بي” وطقماً عسكرياً يحمل عيار 23 في منطقة البداح شمال مديرية عبس”.

وفي جبهة عبس ايضاً تفقد محافظ حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني، اليوم، أبطال الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة المرابطين في مواقع البطولة والشرف في الخطوط الأمامية بمديرية عبس شمال المحافظة.

وأشاد المحافظ السنيني خلال الزيارة التي رافقه فيها وكيلا المحافظة ناصر دعقين ومحمد صبار ومدير مديرية ميدي العميد علي سراج، بالبطولات التي يسطرها منتسبي المنطقة الخامسة في مواجهة المليشيات الانقلابية، وتحرير عدد من القرى التابعة لعزلة بني حسن شمال مديرية عبس.

مؤكداً وقوف القيادة السياسية خلف أبطال الجيش الوطني حتى تحرير آخر شبر من أرض الوطن.

 

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: