وزير الإعلام يدين استهداف مليشيات الحوثي للأحياء السكنية بمأرب

الأنباء اونلاين – عدن :

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني قصف مليشيات الحوثي الارهابية المدعومة من ايران صباح اليوم لاحد الأحياء السكنية شمال مدينة مأرب بصاروخ باليستي والذي أدى الى استشهاد مواطن وإصابة ستة آخرين بينهم طفل وخلف أضرار كبيرة في منازل المواطنين والمصالح العامة والخاصة.

‏واكد الوزير الارياني ان استمرار استهداف مليشيات الحوثي الممنهج للاحياء السكنية والمدنيين في مدينة مأرب بالتزامن مع تصعيدها العسكري المتواصل في مختلف جبهات المحافظة يمثل تهديد خطير لحياة الملايين من ابنائها والأسر النازحة في مخيمات النزوح بالمحافظة والتي تشكل 60% من إجمالي النازحين في اليمن.

مطالباً المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوث الخاص لليمن مارتن غريفيث بمغادرة مربع الصمت إزاء هذه الجرائم والانتهاكات، واصدار ادانة واضحة للاعتداءات المتواصلة التي تشنها مليشيات الحوثي الارهابية على مدينة مأرب والتي يذهب ضحيتها المدنيين الابرياء، ومحاسبة من يقف خلفها باعتبارها جرائم حرب.

وتواصل مليشيات الحوثي الانقلابية قصف مدينة مأرب بمئات الصواريخ البالستية والطائرات المفخخة التي استهدفت احياء مدنية مكتظة بالسكان مخلفة مئات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين مع سكان المدنية معظمهم من النساء والأطفال .

واعترفت مليشيات الحوثي الانقلابية بشكل رسمي باطلاق 849 صاروخ بالستي على المدن اليمنية المحررة من سيطرتها اغلبها استهدفت مدينة مأرب وتعز خلال الست السنوات الماضية

واعتبر خبراء في القانون الدولي هذا الاعتراف الحوثي الرسمي  الذي ورد على لسان المتحدث العسكري للمليشيات يحيى سريع بأنه اقرار حوثي صريح بارتكاب جرائم حرب ضد الإنسانية بحق المدنيين في المدن اليمنية المستهدفة الامر الذي يستوجب البدء بمحاكمة دولية لقيادة المليشيات كمجرمي حرب.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading