وزارة الصحة تطلق برنامجها الإلكتروني لخدمة المطعمين ضد كورونا

الانباء أونلاين- متابعات:

أطلقت وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم، برنامجها الإلكتروني الموجه في مرحلته الأولى لخدمة المطعمين ضد فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).

واكد الامين العام لرئيس الوزراء لرئاسة الوزراء المهندس مطيع دماج، أهمية البرنامج لوزارة الصحة وقدرتها على إيصال الرسالة للناس بأهمية اللقاح.

مثنيا على دور وزارة الصحة وعملها المنظم في خلق قنوات تواصل شفافة متجاوزة كل الصعوبات من خلال كادرها الطبي بمختلف تخصصاته.

واوضح وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية مدير مشروع (كوفيد-19) الدكتور علي الوليدي، خلال التدشين بحضور  وكيلا الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور أحمد الكمال، وقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي والوكيل المساعد لقطاع السكان الدكتورة إشراق السباعي، ان البرنامج سيغطي في مرحلته الأولى المطعمين بلقاح كوفيد ١٩ وسيطور لاحقا ليشمل جميع انشطة التحصين المختلفة.

مشيراً الى أن البرنامج مرتبط بموقع وزارة الصحة وغرف العمليات بمكاتب الصحة بالمحافظات بهدف تسهيل التعامل للمواطنين،لافتا إلى أن الوزارة ستصدر تعميماً لوزارة الخارجية لاعتماد شهادات البرنامج.

من جانبها أشادت مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتورة نهى محمود، بجهود الكادر الطبي ووزارة الصحة في مجابهة جائحة فيروس كورون،مؤكدة أهمية إطلاق برنامج التدوين الإلكتروني للمطعمين .

الجدير ذكره، ان البرنامج يعد نقلة نوعية لإدارة بيانات التحصين ضد فيروس كورونا ويحوي بيانات المطعمين، ويعد محاكاة لبرامج مماثلة في 73 دولة في الإقليم والعالم وسيعمل على تيسير المعاملات مع الأفراد المطعمين.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: