ملتقى الفنانين يدين المضايقات الحوثية بحق الفنانين والتراث اليمني

الانباء اونلاين – مأرب:

أدان ملتقى الفنانين والأدباء اليمنيين ما تقوم به مليشيات الانقلاب الحوثية الارهابية من استهداف ممنهج للتراث اليمني الفني الأصيل الذي يمثّل جوهر الهوية اليمنية ومظهرها الجمالي الذي نفاخر به بين شعوب العالم، وتصاعدت هذه الأعمال منذ انقلابها على الشرعية الدستورية والإجماع الوطني عام 2014.

وقال الملتقى في بيان له اليوم، إن أحدث هذه الممارسات هو إصدار المليشيات أوامر لمشرفيها تقضي بالتضييق على الفنانين والمنشدين، ومنع مظاهر الفرح التي تعارف عليها اليمنيون وتوارثوها جيلاً بعد جيل، واستبدالها بمظاهر طائفية إيرانية دخيلة على المجتمع اليمني ومحاولة فرضها بالقوّة تحت مسمّيات دينية ومذهبية لا تتوافق مع عادات اليمنيين وتقاليدهم.

وأكد الملتقى تضامنه الكامل مع الفنانين والمنشدين الذي تعرضوا وما يزالون للتعسفات الحوثية التي وصفها ب”المشينة” .. محييًا صمود الفنانين وإصرارهم على “إحياء تراثنا الأصيل وحراسة ثقافتنا وتاريخنا الفني الضارب في أعماق التاريخ” .

كما أكد على أن “مثل هذه المحاولات الحوثية البائسة لطمس ثقافتنا وهويّتنا الوطنية لن تزيد اليمنيين بمختلف شرائحهم وفئاتهم إلا تمسّكاً بثقافتهم وتراثهم الفني الفريد” .

داعيا “جميع الفنانين والأدباء والمؤسسات الرسمية والشعبية والمبادرات المجتمعية ذات العلاقة وعموم أبناء الشعب لمقاومة مُدخلات المليشيات والاعتزاز بمظاهر الفرح اليمنية المعروفة ومواجهة المخططات الحوثية الممنهجة لاستبدال عاداتنا ومظاهر أفراحنا بثقافة الموت والبكائيات والخرافات التي تشكل جذورها الإرهابية الإيرانية وطابعها المتقاطع مع حضارتنا وتاريخنا المجيد”.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: