الخارجية الأمريكية : ضقنا ذرعا من الهجمات المتكررة على المدنيين في مأرب

الانباء اونلاين – متابعات:

أدانت وزارة الخارجية الأمريكية قصف مليشيات الحوثي الإرهابية على حي سكني في مدينة مأرب يوم الثلاثاء الماضي والذي أسفر عنه استشهاد وجرح 13 مدنيا بينهم 4 أطفال.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس في مؤتمر صحفي أمس الخميس “ندين بشدة الهجوم الصاروخي الحوثي على حي سكني في مأرب في 29 يونيو / حزيران؛ لقد أودى بحياة المدنيين، بما في ذلك حياة طفل”.

وأكد برايس أن الولايات المتحدة سئمت وضاقت ذرعا من الهجمات المتكررة على مأرب..واعتبر أن مأرب باتت موطنًا لأسوأ كارثة إنسانية في العالم، وأن الهجوم الحوثي يفاقم الأزمة الإنسانية التي يواجهها الشعب اليمني.

مشيرا إلى أن الحوثيين يواصلون حربهم مع أن هناك اقتراح جاد من شأنه أن يلبي مطالبهم المعلنة منذ فترة طويلة، ويشمل خطوات عملية لتسهيل تدفق البضائع إلى اليمن، وتنفيذ وقف إطلاق النار على الصعيد الوطني.

وأشاد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية بحرص الحكومة اليمنية على السلام.. مشددا بأنه حان الوقت لإنهاء الصراع في اليمن وتقديم الإغاثة الفورية للشعب اليمني.

وكانت مليشيات الحوثي الإرهابية قد قصفت مدينة مأرب يوم الثلاثاء الماضي بصاروخين بالستيين أسفر عن سقوط ثلاثة شهداء بينهم طفل وإصابة 10 آخرين بينهم ثلاثة أطفال.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: