المسجد الحرام بمكة المكرمة يستقبل طلائع حجاج بيت الله  

الانباء اونلاين – وكالات:

استقبل المسجد الحرام بمكة المكرمة، اليوم السبت، طلائع حجاج بيت الله الحرام ليؤدوا طواف القدوم مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي.

وقال مدير الإدارة العامة للحشود والتفويج بالمسجد الحرام المهندس أسامة الحجيلي”تم التأهب والاستعداد لاستقبال تفويج الحجاج لطواف القدوم بالمسجد الحرام ليوم السابع من ذي الحجة بجميع أدوار صحن المطاف والمسعى ، وتهيئة مواقع تنظيم الحجاج والتي تتسع لنحو 11 ألف حاج لتنظيم دخولهم لأدوار صحن المطاف”.

واضاف في تصريح نشرته وكالة الانباء السعودية(واس) “تم حشد أكثر من( 500 ) موظف وموظفة لاستقبال الحجاج منذ صباح يوم السابع من ذي الحجة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لأداء طواف القدوم من خلال ثلاث نقاط تجمع ( نقطة كدي – نقطة الشبيكة – نقطة أجياد ) للدخول إلى المسجد الحرام ، لأداء طواف القدوم”.

واعلنت وزارة الحج والعمرة انها استكملت بالتعاون مع مختلف القطاعات والجهات العاملة في شؤون الحج، كافة منظومة التجهيزات في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لاستقبال ضيوف الرحمن، والتي تدعمها الخطط والمشروعات في التيسير على الحجاج الذين سيؤدون الفريضة هذا العام المقدّر عددهم 60 ألف حاج .

وأكّدت الوزارة حرصها على تطبيق الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية الوقائية في كافة مراحل تنقل الحجيج بين المشاعر المقدسة لضمان سلامة ضيوف الرحمن

كما اكدت حرص المملكة على تقديم أفضل الخدمات وتطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة، وتهيئة الكوادر البشرية المشاركة لتقديم كل ما يعين الحجاج على أداء مناسكهم في راحة واستقرار.

مشيرة الى  إحلال الذكاء الاصطناعي في إدارة شؤون الحجاج بهدف الارتقاء بمنظومة العمل وتميزه وصولًا إلى موسم حج ميسر ينعم به الحاج، وتحقق على إثره نسبة رضا عالية من قبل ضيوف الرحمن عن الخدمات المقدمة.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: