بالأسماء والصور : 5 رياضيين يمثلون اليمن في افتتاح أولمبياد طوكيو 2020

الانباء اونلاين – متابعات

سجلت اليمن حضورها في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020، اليوم الجمعة، في العاصمة اليابانية، بخمسة رياضيين منهم 3 لاعبين ولاعبتين في ألعاب السباحة والرماية وألعاب القوى والجودو.
وتابع اليمنيون حفل الافتتاح بشغف كبير، لمتابعة العرس الرياضي العالمي الأكبر، وحفله المبهر الذي أقيم في ظل غياب جماهيري، فرضته احترازات الوقاية من وباء كورونا.
ويحضر اليمن رغم الحرب التي تعيشها البلاد بدعم من الأولمبية الدولية، من أجل تسجيل الحضور الذي لم ينقطع من أولمبياد برشلونة 1992، التي شهدت أول مشاركة يمنية موحدة بعد وحدة اليمن سنة 1990.
وحصل 5 رياضيين يمنيين على بطاقات بيضاء، تسمح لهم في المشاركة بعد أن فشلوا في التأهل إلى الأولمبياد، من بوابة التنافس وتحقيق جمع النقاط.

ويمثل اليمن كل من مختار اليمني ونوران بامطرف في السباحة وهما مقيمان في الولايات المتحدة الأمريكية.
كما يشارك العداء أحمد اليعري في ألعاب القوى، وهو لاعب مقيم ومحترف في دولة قطر منذ 5 سنوات.
كما تشارك ياسمين نبيل الريمي في الرماية الهوائية، بعد أن قضت مدة طويلة خارج اليمن في مسقط والهند، تحاول الوصول إلى الأولمبياد من بوابة التنافس.
وآخر الملتحقين في الأولمبياد هو لاعب الجودو أحمد سام الزراعي الذي منحته اللجنة المنظمة بطاقة خاصة في آخر مراحل الاستعداد للأولمبياد.

ويرأس البعثة د.يحيى الشعيبي سفير اليمن في ألمانيا، الذي يشغل منصب نائب رئيس اللجنة الأولمبية.

أما البعثة الرياضية فيرأسها د.عبد الله الحرمل رئيس اتحاد رفع الأثقال المقيم في دولة قطر، ويحضر المنافسات أيضًا أمين عام اللجنة الأولمبية اليمنية محمد الأهجري.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: