الجيش يؤمّن خط مأرب العبر الدولي بعد معركة عنيفة مع عناصر تخريبية.. تفاصيل المعركة

الانباء أونلاين – مأرب

تمكنت وحدات من قوات الجيش الوطني من تأمين الخط الدولي (مأرب- العبر) ، اليوم بعد معركة عنيفة مع عناصر تخريبية مدعومة من مليشيات الحوثي الانقلابية حاولت قطع الطريق واستحداث مواقع لها بالقرب من الخط الدولي

وذكرت مصادر محلية أن حملة عسكرية بقيادة قائد اللواء الثاني حماية طرق العميد “عبدالواحد دوكر الحداد” خرجت في وقت متأخر من مساء أمس الأحد الى منطقة “العرقين” لتأمين الخط مأرب العبر الدولي  بعد محاولة عناصر تخريبية  استحداث مواقع لها في المنطقة بالقرب من الخط الدولي شمال شرق محافظة مارب

ونقلت صفحة مأرب 360 الاخبارية عن  المصادر المحلية تأكيدها أن أفراد الحملة العسكرية خاضوا معركة عنيفة مع العناصر التخريبية استمرت لساعات وانتهت بدحر تلك العناصر وفرارهم و تطهير كافة المواقع التي حاولت استحداثها في منطقة العرقين بهدف قطع الطريق وتقييد حركة المسافرين وحركة شاحنات نقل البضائع في هذا الخط الدولي المهم الذي يربط عدة محافظات ببعضها .

مشيرة الى أن قائد اللواء الثاني حماية طرق العميد “عبدالواحد دوكر الحداد” استشهد اثناء قيادته لهذه الحملة وهو يؤدي واجبه الوطني لتأمين الطرق العامة والتصدي للعناصر  الإجرامية.

قائد اللواء الثاني حماية طرق الشهيد العميد “عبدالواحد الحداد”

فيما لقي عدد من العناصر  التخريبية مصرعهم بنيران قوات الجيش في هذه الاشباكات أبرزهم المدعو “عبدالواحد عجيان الشريف” بحسب المصادر المحلية.

المدعو / عبدالواحد عجيان الشريف…أحد قتلى العناصر التخريبية

وكانت قيادة وزارة الدفاع قد أرسلت في 29 يوليو الماضي، تعزيزات عسكرية كبيرة ، لتأمين الخط الدولي (مأرب العبر) في منطقة العرقين للتصدي للعناصر التخريبية وقطاع الطرق وملاحقتهم  بالتعاون مع ابناء المنطقة.

وجاءت هذه التعزيزات تفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء لقيادة وزارتي الدفاع والداخلية والسلطة المحلية بمحافظة مأرب، باتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد الاعمال التخريبية التي تستهدف الامن والاستقرار، واخرها الاعتداء على مقطورات الغاز في منطقة العرقين، وضمان عدم تكرارها.

وأقرت اللجنة الأمنية العليا في اجتماعها الأخير المنعقد برئاسة وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي بحضور وزير الداخلية اللواء ابراهيم حيدان ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة عدد من المواضيع المتعلقة بالجوانب الامنية وسبل تعزيز التعاون والتنسيق  بين الجيش والأجهزة الأمنية في حفظ الامن والاستقرار وتأمين الطرق والتصدي للعناصر التخريبية وخلايا مليشيات الحوثي الارهابية.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: