السفير البريطاني الجديد : مستمرون في مساعينا لإحلال السلام في اليمن

الانباء اونلاين – متابعات:

أكّد السفير البريطاني الجديد لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، استمرار مساعي بلاده لإحلال السلام في اليمن ودعم جهود الامم المتحدة لحل الازمة اليمنية عبر المفاوضات

جاء ذلك خلال لقائه بوزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك، لتسليم أوراق اعتماده كسفير للملكة المتحدة لدى اليمن

وجدد السفير أوبنهايم وقوف بلاده إلى جانب حكومة وشعب اليمن ووحدته وسيادته وسلامة أراضيه، حسب ما ورد في وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ “.

من جهته، أشاد الوزير بن مبارك ، بمواقف بريطانيا وما تقدمه من دعم لليمن في مختلف المراحل و الظروف الاستثنائية التي تمر بها.مشيرا الى أن وزارته ستقدم للسفير البريطاني الجديد كافة التسهيلات التي تمكنه من أداء مهامه وبما يعزز من متانة العلاقات بين البلدين..

السفير أوبنهايم يسلم الوزير بن مبارك أوراق اعتماده كسفير لبريطانيا لدى اليمن

وفي لقاء آخر مع القائم بأعمال السفير الألماني لدى اليمن يان كراوسر بمناسبة انتهاء فترة عمله حمّل وزير الخارجية مليشيات الحوثي الإرهابية مسؤولية عرقلة جهود إحلال السلام في اليمن.

وقال الوزير بن مبارك : «إن الحكومة أبدت مرونة وتنازلات، سعياً منها لتحقيق تطلعات اليمنيين في تحقيق سلام عادل وشامل وفقاً للمرجعيات الثلاث»؛

وأوضح أن هذه المرونة قوبلت بتعنّت وصلف غير مبرر من قبل المليشيات الحوثية التي تتبنى مواقف سلبية تجاه عملية السلام منذ أن شنّت عدوانها على الشعب اليمني، مشدداً على ضرورة ممارسة أقصى درجات الضغوطات الدولية على المليشيات الحوثية لدفعها نحو السلام.

بدوره أكد السفير الألماني وقوف بلاده إلى جانب وحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه، ودعمها لاستعادة الأمن والاستقرار وإحلال السلام في اليمن.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: