البنك المركزي اليمني ينفي نقل مقره إلى سيئون ويعلن عن إجراءات إقتصادية عاجلة

الانباء اونلاين – عدن

نفى مصدر مسؤول في إدارة البنك المركزي اليمني، صحة تصريحات صحفية نشرها موقع إرم نيوز الإماراتي، منسوبة إلى محافظ البنك المركزي حافظ معياد،تحدثت عن توجهات لنقل البنك المركزي من مدينة عدن الى مدينة سيئون بمحافظة حضرموت.

وقال المصدر، في إفادة خاصة نقلها المركز الإعلامي للبنك المركزي اليمني، إن محافظ البنك حافظ معياد، لم يُدلِ بأي تصريح بهذا الخصوص أساساً.

وأكد، أن البنك المركزي بكافة إداراته وطواقمه يُمارسون عملهم وفق المهام المرسومة، مشيراً إلى أن مدينة عدن تُرحب بكافة المؤسسات الحكومية موضحا ان طاقم البنك يمارس مهامه بكل يسر وسهولة.

وأوضح المصدر أن أي تصريحات تتصل بنشاط البنك يمكن استقائها عبر بيانات البنك الرسمية فقط، داعيا وسائل الإعلام بتوخي الحذر من التعامل مع أية إشاعات تُنشر بخصوص البنك المركزي اليمني ونشاطه.

في سياق اخر نشرت الصفحة الرسمية للبنك المركزي اليمني في موقع فيسبوك اليوم منشورا، مقتضبا تحدث عن اجراءات عاجلة  اتخذها البنك المركزي اليمني لوقف تدهور سعر الريال اليمني أمام العملات الاجنبية .

وجاء في المنشور :  للحد من الطلب والمضاربة على العملة الاجنبية ، وإعادة الدورةالنقدية للبنوك من خلال توفير العملة الاجنبية لمستوردي المشتقات النفطية ، نفذ البنك المركزي عملية مصارفة لمستوردين المشتقات النفطية بمبلغ يزيد عن ١٠٠ مليون ريال سعودي ، وبسعر صرف السوق ناقص ١٠ ريال وذلك وفقا للآلية الخاصة بذلك

وأضاف : كما نفذ البنك عمليات مصارفة للسلع الاخرى غير المشمولة ضمن الوديعة عدى الكماليات وبسعر ٥٠٦ ريال / دولار، والمستوفية لشروط الالية التى تم اعتمادها وإرسالها للبنوك الاسبوع الماضي .

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: