الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية خلال الساعات القادمة في عدة محافظات

الانباء أونلاين – صنعاء :

توقع المركز الوطني للأرصاد باستمرار هطول الأمطار الرعدية متفاوتة الشدة  تصاحبها الرياح الهابطة الشديدة على المحافظات الجبلية وأجزاء من السواحل خلال ال24 ساعة المقبلة .

وقال المركز في نشرته الجوية الصادرة صباح اليوم الاثنين  ان امطارا متوسطة الى غزيرة ستهطل على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية من لحج وتعز جنوباً الى صعدة شمالاً  .

مبينا ان الأمطار ستهطل أكثر غزارة على محافظات تعز – إب – ذمار – ريمة – المحويت وحجة  ،وستهطل متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها .

وأضاف: من المحتمل هطول امطار خفيفة الى متوسطة على السواحل الجنوبية وأجزاء من مرتفعات وهضاب محافظات  البيضاء – الضالع – شبوة – أبين وحضرموت فيما يستمر نشاط الرياح الموسمية الجنوبية الغربية على أرخبيل سقطرى وخليج عدن .

مشيراً الى أن  كمية الامطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في المحويت : 20.4  وفي ذمار : 18  وفي عتق : 2.6 وفي المهرة (صرفيت) : 0.3.

ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها الى عدم  التواجد في الاودية وممرات السيول اثناء وبعد هطول الامطار ، واخذ الاحتياطات اللازمة من العواصف الرعدية والرياح الهابطة الشديدة .

ونبه سائقي المركبات في المنحدرات والمنعطفات الجبلية والسهول الساحلية من انخفاض الرؤية الأفقية نتيجة لغزارة الامطار وتشكل الضباب وكذلك من الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية

محذرا الصيادين وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: