إلى هنا فرّ الرئيس الأفغاني أشرف غني وهذا ما أخذه معه

الانباء اونلاين – متابعات :

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، أنها استقبلت الرئيس الأفغاني السابق أشرف غني وعائلته للإقامة في أراضيها.

واوضحت وزارة الخارجية الاماراتية في بيان مقتضب نشرته الوزارة في موقعها الرسمي اليوم، أن الامارات استقبلت الرئيس غني وعائلته لاعتبارات إنسانية.

وكان الرئيس الأفغاني السابق أشرف غني قد فر من بلاده بعد سيطرة حركة طالبان على العاصمة الأفغانية كابل ودخولهم القصر الرئاسي.

وغادر غني وعائلته وعدد من كبار مسؤولي حكومته من مطار كابل مساء الاحد الماضي على متن طائرتين خاصة دون أن يتم الكشف عن وجهته التي ظلت غير معلومة حتى أعلنت الامارات اليوم تواجده في أراضيها.

وعقب فراره كشف مصدر في السفارة الروسية في كابل، أن غني فر من كابل، بسيارات مليئة بالمال، وما لم يتمكن من حمله معه بقي على مدرج الإقلاع بالمطار.

وتحدث السكرتير الصحافي للبعثة الدبلوماسية الروسية نيكيتا ايشينكو، عن سقوط الحكومة الأفغانية، وقال إن أكثر ما يصور ذلك بدقة، هو كيف هرب غني من أفغانستان

مبيناً أن أربع سيارات كانت مكدسة بالمال، حاولت إدخال قسم آخر من المال إلى طائرة هليكوبتر، لكنها لم تتسع لكل الأموال، ولذلك بقي بعضها على مدرج الإقلاع والهبوط في المطار، وفق ما نقلته وكالة “نوفوستي” الروسية.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: